البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير"الري"يسلم رسالة من "السيسى"إلي الرئيس الكونجولي كابيلا

حسام مغازي وزير الموارد
حسام مغازي وزير الموارد المائية والري

قام الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري بزيارة إلي الكونجو الديمقراطية يومي 29 و 30 مايو 2015, ألتقي خلالها مع رئيس الجمهورية الكونجولي جوزيف كابيلا, حيث نقل له رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي, أكد فيها علي تطلع مصر إلي تفعيل التعاون الثنائي والبناء إيجابياً علي العلاقات التاريخية بين البلدين.

وجدد وزير الموارد المائية والري خلال اللقاء دعوة السيسي لنظيره الكونجولي لحضور كل من قمة التجمعات الاقتصادية الثلاثة المقرر عقدها في شرم الشيخ في 10 يوليو القادم, وحضور مراسم افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس المقبل.

وخلال لقائه مع وزير البيئة والتنمية المستدامة الكونجولية المعني بملف المياه في الكونجو الديمقراطية, اتفق الوزيران علي أهمية سرعة المضي قدماً في تنفيذ مكونات برتوكول التعاون للإدارة المتكاملة للموارد المائية في إطار منحة مصرية تبلغ 10.5 مليون دولار, مع البدء بمشروعي إنشاء مركز تنبؤ للتغيرات المناخية والأمطار , وحفر 30 بئراً جوفياً في مختلف أقاليم الكونجو الديمقراطية.

ووافق وزير الموارد المائية والري علي مطلب الوزير الكونجولي علي قيام مصر بتمويل خارطة طريق للسياسة الوطنية للإدارة المستدامة للموارد المائية في الكونجو الديمقراطية.

ووقع الوزيران وفي ختام المباحثات علي محضر أعمال الدورة السادسة للجنة الفنية الاستشارية المشتركة.

تجدر الإشارة إلي أن السفير هانى صلاح قد قام بتنظيم حفل استقبال بمقر إقامته لوزير الموارد المائية والري مساء يوم 29 مايو 2015 والوفد المرافق له بحضور ملحق الدفاع المصري وأعضاء السفارة المصرية , ورموز الجالية المصرية بالكونجو الديمقراطية, وممثلي مختلف وسائل الإعلام الكونجولية المرئية ,والمسموعة , والمقروءة.

وعقد الوزير مغازي خلال حفل الاستقبال مؤتمراً صحفياً مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية, ركز خلاله علي أربعة موضوعات شملت كلاً من تطورات الأوضاع الداخلية في مصر , موقف مصر تجاه سد النهضة, الجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب, وتطورات السير في مشروعات مصر العملاقة وعلي رأسها مشروع قناة السويس الجديدة, مشدداً علي أن زيارته تأتي في إطار توجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي, في ضوء ما تمثله الكونجو الديمقراطية من أهمية بالغة لمصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك