البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

طرح أولي لأسهم "إعمار مصر" بقيمة 2,7 مليار جنيه في 16 يونيو المقبل

شركة إعمار
شركة إعمار

طرح شركة إعمار مصر للتنمية نحو 15% من أسهمها في بورصة مصر في 16 يونيو الجاري لجمع ما يصل إلى 2,7 مليار جنيه "353,8 مليون دولار" من خلال زيادة رأسمالها.

ومن المقرر أن ينتهي الاكتتاب في الطرح العام الأولي لإعمار مصر في 25 يونيو .

وقالت الشركة وهى الوحدة المصرية لإعمار العقارية الإمارتية أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في دبي يوم الإثنين في إعلان نشر بالصحف انها ستطرح بحد اقصى 600 مليون سهم من اسهم الشركة في البورصة المصرية على شريحتين للأفراد والمؤ سسات بسعر يبلغ حده الأقصى 4,49 جنيه للسهم.

وإعمار مصر للتنمية من أهم الشركات الأجنبية المستثمرة في القطاع العقاري في مصر. وتبلغ محفظة استثماراتها في أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان نحو 53 مليار جنيه وفقا لما أورده موقعها الإلكتروني.

وقال مصدر مطلع على عملية الطرح ان "السعر النهائي في الطرح سيقل في أي حال عن 4,49 جنيه للسهم لكنه لم يتحدد حتى الآن. بداية التداول في السوق ستكون نهاية الشهر باذن الله."

وقالت الشركة في إعلان يوم الاثنين إن بداية تلقي أوامر الاكتتاب ستكون يوم الثلاثاء 16 يونيو من خلال شاشات "‭‭‭‭‭OPR‬‬‬‬‬" لدى شركات السمسرة على أن يتم غلق باب الاكتتاب يوم الخميس 25 يونيو وأن يتحدد السعر النهائي لقيمة السهم بحد أقصى الثلاثاء 23 يونيو .

وطرح إعمار مصر سيكون الأكبر في سوق المال المصري منذ عام 2007 عندما تم طرح أسهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة بأكثر من 3,5 مليار جنيه وفقا لموقع البورصة المصرية.

وقالت الشركة إن الطرح سيكون على شريحتين - الأولى اكتتاب عام بحد أقصى 90 مليون سهم والشريحة الثانية بحد أقصى 510 ملايين سهم وستخصص "للمؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية والأفراد والجهات ذوي الخبرة في مجال الأوراق المالية."

وأوضحت الشركة أن "الأفراد ذوي الملاءة المالية" هم من لا تقل ممتلكاتهم عن مليوني جنيه أو تكون لديهم أرصدة نقدية في شكل ودائع بنكية لا تقل عن 500 ألف جنيه للفرد.

وأضافت أن الأفراد والجهات ذوي الخبرة في مجال الأوراق المالية هم "الأفراد والجهات المتمتعين بسابق خبرة في أعمال البورصات وأسواق الأوراق المالية محليا أو عالميا لمدة لا تقل عن خمس سنوات وتخفض المدة إلى أربع سنوات بالنسبة إلى من اجتازوا بنجاح الدورات التدريبية في مجال أسواق الاوراق المالية."

وتتولى المجموعة المالية "هيرميس وجيه.بي مورجان" دور مستشاري طرح إعمار في البورصة المصرية.

ويبلغ رأسمال إعمار مصر 4,019 مليار جنيه بقيمة إسمية جنيه للسهم وسيبلغ رأس المال بعد الزيادة نحو 4,619 مليار جنيه.

وقالت إعمار مصر إنها ستقوم بإنشاء حساب استقرار سعر في السوق بعد عملية الطرح بنحو 15 % من حصيلة الاكتتاب لمدة 30 يوما من تاريخ بداية تداول السهم في السوق.

ومن أهم مشروعات إعمار في مصر مشروع "آب تاون كايرو" الذي يقع على مساحة 4,5 مليون متر مربع في القاهرة على ارتفاع 200 متر فوق سطح البحر ومشروع مراسي الذي يقع على مساحة 6,5 كيلومتر مربع على ساحل البحر المتوسط ومشروع ميفيدا على مساحة 3,8 مليون متر مربع في التجمع الخامس بمدينة القاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك