البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

اتفاقية لمنع التهرب الضريبي وتجنب الازدواج بين "مصر" و"لوكسمبورج"

عبد المنعم مطر رئيس
عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

قال عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية إنه تم إبرام اتفاقية لمنع التهرب الضريبي وتجنب الازدواج الضريبي بين مصر ولوكسمبورج، مشيرا إلى أنه تم توقيعها بالأحرف الأولى من قبل رئيس الإدارة المركزية للاتفاقيات الدولية عن الوفد المصري ورئيس وفد لوكسمبورج تمهيدا للتوقيع النهائي عليها من قبل وزيري خارجية الدولتين.

وأضاف مطر، في تصريح له اليوم، أن هدف الاتفاقيات الدولية التي تسعى المصلحة نحو إبرام أكبر عدد منها هو منع التهرب الضريبي وتجنب الازدواج الضريبي بين مصر ودول العالم المختلفة.
وأشار إلى أن المصلحة تعمل على سرعة تحديث الاتفاقيات الدولية المبرمة قديما لتشجيع الاستثمارات داخل مصر وتوفير الجو الملائم والقوانين والضوابط الملائمة للمستثمر الأجنبي وحمايته من التغيرات التي تطرأ على القوانين المحلية في كلتا الدولتين في أي وقت.

وأوضح مطر أن المصلحة قامت بإبرام 58 اتفاقية بينها وبين دول العالم، كما تم تحديث اتفاقية مبرمة بين مصر والكويت وتم التوقيع عليها نهائيا من قبل وزيري الخارجية للدولتين في ديسمبر الماضي بدولة الكويت.

ومن جانبه، قال حسين أحمد الفار رئيس الإدارة المركزية للاتفاقيات الدولية إنه تم التفاوض على اتفاقية بين مصر وعمان لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي وجاري تبادل المكاتبات للانتهاء منها تمهيدا للتوقيع النهائي من قبل وزيري خارجية البلدين.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك