البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

فيزا ومعهد الأهرام الإقليمي للصحافة ينظمان ورشة عمل حول المدفوعات الالكترونية

 فيزا
فيزا

تنظم فيزا ومعهد الاهرام الإقليمي للصحافة غدا الاثنين وبعد غد الثلاثاء ورشة العمل التدريبية الثالثة حول المدفوعات الالكترونية الخاص بالصحفيين والإعلاميين المصريين وذلك طبقا للاتفاق المبرم بين الجانبين لزيادة وعي 100 من الصحفيين والإعلاميين المصريين بالموضوعات الخاصة بالمدفوعات الالكترونية، وتطورات هذه الصناعة على المستوى العالمي، ورؤية الشركة المتخصصة في هذا المجال التي ستلعب دورا أساسيا في تحديد مستقبل هذه الصناعة.

وقالت "فيزا" فى بيان صحفى أنه ستقوم أبرز مدربي مدرسة فيزا للأعمال، بولين ساهيتابي، باطلاع الصحفيين والإعلاميين المشاركين في التدريب على خلفية عامة عن المدفوعات الالكترونية، ودور فيزا وشبكتها "فيزا نت" في إتمام عمليات المدفوعات، والدور الذي تلعبه التكنولوجيا في تطوير منتجات وحلول مختلفة وإبداعية لتلبية احتياجات حاملي البطاقات.

وتأتي الدورة الثانية في أعقاب دورة سابقة عقدت في نوفمبر الماضي وشارك بها نحو 25 صحفي وإعلامي من صحف ومواقع إخبارية وقنوات تلفزيونية متعددة.

ومن جانبه، قال طارق الحسيني مدير عام فيزا لمنطقة شمال وغرب إفريقيا أن زيادة وعي الصحفيين والإعلاميين المصريين بصناعة المدفوعات الالكترونية يأتي داعما لجهود الحكومة المصرية الواضحة الرامية لاستغلال مقومات وحلول هذه الصناعة لدفع التنمية الإقتصادية وزيادة كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين. وأضاف أن فيزا تثمن شراكتها مع معهد الأهرام الإقليمي للصحافة للقيام بهذا التدريب ودور المعهد في توفير المعلومات والمعارف المختلفة للصحفيين لمساعدتهم على القيام بمهامهم.

وأشار طارق الحسيني الى الاستعداد الواضح في المجتمع المصري لزيادة رقعة إستخدام المدفوعات الالكترونية وخاصة مع نسب إنتشار الانترنت والهواتف المحمولة منوها الى ان فيزا قد أصدرت في 2013 تقريرا أكد ان نسبة نمو التجارة الالكترونية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وصل الى 45% مما يجعل هذه المنطقة في المركز الاول عالميا من ناحية النمو. واوضحت الدراسة ان مصر تتصدر دول المنطقة في نسبة النمو بمبيعات عبر الانترنت وصلت الى 3.2 مليار دولار وأن مصر تحافظ على هذا المركز بين المنطقة التي حققت مبيعات تقدر بنحو 15 مليار دولار خلال 2012.

كما أكد تقرير أعدته فيزا عن التجارة الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ارتفاع نسبة العمليات المالية التي تتم عبر الانترنت في 2014 بحوالي 30% باستخدام بطاقات الدفع الصادرة من فيزا، حيث يتم صرف 10 دولارات عبر الانترنت لكل 100 دولار يتم صرفها من خلال بطاقات دفع فيزا. وأشار التقرير إلى أن قطاعات السياحة والطيران، والازياء، والالكترونيات من أبرز القطاعات التي تستفيد من عمليات التجارة الالكترونية.

وأوضح التقرير ان هناك نموا متزايدا في الاعتماد على التجارة الالكترونية في حجوزات شركات السياحة والطيران بنسب تتفاوت من دولة الى دولة حيث تصل نسبة النمو في مصر الى 5% لشركات السياحة و32% لشركات الطيران بينما تصل نسبة النمو في لبنان الى 43% لشركات السياحة و57% لشركات الطيران وتصل نسبة النمو في الامارات الى 42% لشركات السياحة و24% لشركات الطيران.

وأوضح الدكتور محمد سعيد محفوظ مدير معهد الأهرام الإقليمي للصحافة أن تعاون المعهد وفيزا يهدف الى توفير معلومات مهمة عن صناعة المدفوعات الالكترونية للصحفيين والاعلاميين المصريين، كما يقدم صورة واضحة عن أهمية التكنولوجيا ودور الإبداع في دفع التنمية الإقتصادية. وأشار الى أن المعهد يلعب دورا محوريا في إعداد الكوادر الإعلامية المؤهلة، وزيادة وعي الصحفيين من خلال شراكات مع مؤسسات وشركات عالمية مثل فيزا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك