البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزارة "المالية" تستضيف معرضا لمنتجات المناطق الحدودية للمرة السابعة

هانى قدرى وزير المالية
هانى قدرى وزير المالية

بدأت اليوم "الأحد " بمقر وزارة المالية بمدينة نصر معرضا للمصنوعات اليدوية والحرفية والمنتجات الزراعية  والمستلزمات السلعية لشهر رمضان وتستمر أعماله حتى الخميس المقبل.

صرح هاني قدري دميان وزير المالية  بأنه في إطار حرص الحكومة ومراعاتها للبعد الاجتماعي والاقتصادي لأهالي المدن الحدودية فان وزارة المالية  حريصة علي تشجيع وتحفيز أسر هذه المناطق الحدودية من خلال إقامة معارض للترويج لمنتجاتهم حيث نستهدف مساعدتهم في بيع منتجاتهم وتسويقها في كافة أنحاء الجمهورية  لافتا الي ان المعرض اصبح احد الأحداث السنوية التي تحرص وزارة المالية علي تنظيمها بالتعاون مع وزارة السياحة، حيث يقام المعرض للمرة السابعة بمصالح وهيئات وزارة المالية منذ إطلاقه من قبل وزارة السياحة ممثلة في هيئة تنشيط السياحة .

وقال وزير المالية في كلمة القاها نيابة عنه امجد منير رئيس قطاع مكتب الوزير ووكيل اول وزارة المالية ،ان دورة المعرض للعام الحالي تكتسب اهمية خاصة نظرا  لهدوء الحركة السياحية خاصة التي تتجه لمناطق الاقصر واسوان وسيوة وسيناء، وهو ما تعمل الحكومة علي مواجهته من خلال تبني حملة ترويجية لتنشيط حركة السياحة الوافدة مع العمل علي زيادة الوعى باهمية صناعة السياحة لدي افراد المجتمع بجانب تنشيط السياحة الداخلية  من خلال تشجيع زيارة تلك المناطق لاسر العاملين بالوزارات والهيئات العامة خاصة مع حلول أجازات المدارس والجامعات وقرب حلول شهر رمضان .

واوضح امجد منير انه تم توفير أماكن لمبيت العارضين دون مقابل في استراحة تخص العاملين  بوزارة المالية مع توفير كافة السبل والإمكانات للتيسير عليهم وذلك طبقا لوعد  هاني قدري دميان وزير المالية لهم في دورة المعرض السابقة  بمقر وزارة المالية نوفمبر الماضي .

واضاف رئيس قطاع مكتب الوزير ان المعرض الذي قامت الإدارة المركزية للبحوث المالية ووحدة تكافؤ الفرص بالوزارة بتنظيمه يهدف ايضا الي استمرار التواصل بين الجمعيات الاهلية التي تتولي رعاية الأسر الاولي بالرعاية واصحاب الصناعات الصغيرة التي تعتمد علي الحرف اليدوية والصناعات التراثية  التي تشتهر بها المحافظات المختلفة ومجتمع الاعمال بالقاهرة  والاسكندرية بما يسهم في ضمان تسويق تلك المنتجات.

واشارت رجاء منصور رئيس الادارة المركزية للبحوث المالية والتنمية الادارية ورئيس وحدة تكافؤ الفرص ان استمرار اقامة المعرض بمقر وزارة المالية  والجهات التابعه لها يأتي ضمن توجيهات الحكومة بمساندة اهالي المناطق الحدودية  وتقريب المسافات بينهم وبين موظفي الاجهزة الحكومية مؤكدة حرص العاملين بالمالية علي زيارة المعرض في كل الدورات السابقة والشراء منه ليس فقط دعماً لهؤلاء بل لانها منتجات جيدة ومتميزة .

واشاد المشاركون بالمعرض بمبادرة الحكومة ممثلة في وزاراتي المالية والسياحة في تنظيم واقامة هذا المعرض ضمن سلسلة من المعارض سيتم تنظيمها بمقار الوزارات والهيئات العامة لايجاد منافذ لترويج منتجاتهم خاصة التراثية مطالبين بالعمل علي ايجاد منافذ لعرض منتجاتهم بصورة دائمة بالمحافظات الكبري، كما اشادوا بالتيسيرات التى قدمتها لهم وزارة المالية  سواء فى الاقامه او غيرها .

واكد علي عبد الحليم مدير وحدة النسيج اليدوي  باخميم والمتخصص في صناعات النسيج اليدوي مثل الكليم والسجاد ان تراجع الحركة السياحية لجنوب مصر اثرت سلبا علي اوضاع الصناعات الحرفية التي تعتمد علي السياحة الوافدة لتسويق منتجاتها، مشيرا الي ان المعارض الداخلية تعوض هذا التاثير حيث تمثل فرصة لتعريف المجتمع بالمنتجات الحرفية مشيرا الي ان هناك اقبال من المواطنين علي شراء منتجات اخميم.

وقال ميشيل عادل وتوني المصري  من جمعية  التغيير من اجل التنمية بمحافظة الإسكندرية  والمتخصصين في الصناعات الجلدية التراثية ان الحكومة تساعد قطاع الصناعات الحرفية بصورة كبيرة حيث يتم تنظيم عدد من المعارض المخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات الحرفية  في الوزارات والهيئات .

واكد عبد الله يوسف من مدينة سيوة والذي يعرض منتجات غذائية ان منتجات سيوة من الزيتون وزيت الزيتون والتمر والنعناع والملوخية المجففة تلقي رواجا ملحوظا في المعارض المختلفة بالقاهرة والاسكندرية، مشيرا الي تاسيس مشايخ قبائل سيوة لجمعية تنمية سيوة منذ اكثر من عشر سنوات لمساعدة الاهالي علي تسويق منتجاتهم الي جانب تدريب النشء الصغير علي تلك الحرف اليدوية لضمان استمرارها وعدم اندثارها.

وتتفق معه حنين عبده وجيهان ابراهيم  احدي العارضات من مدينة بئر العبد بسيناء في اهمية تواصل الاجيال من خلال التدريب المستمر للاجيال الجديدة وهو ما يتم  للحفاظ علي التراث السيناوي  من مشغولات الغرز والصوف ومنتجات الخيوط  .

وقال سعد فتح الله من حلايب وشلاتين ومتخصص في الصناعات الخشبية  نحرص علي انتاج مشغولات من خشب السرسوع وهي نوع من الشجر ذو جودة عالية وننتج اشكال من ادوات المائدة ونقوم بعرض منتجاتنا في معارض بالقاهرة والاسكندرية و العديد من المحافظات .

ويشارك بالمعرض عارضين وجمعيات اهلية من مناطق حلايب وشلاتين وراس سد وبئر العبد بسيناء والعريش وقنا واخميم وشندويل من سوهاج واسيوط والاسكندرية وسيوة واسوان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك