البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

هولندي يشهر إسلامه بالأزهر و يسمي نفسه "السيسي"

شهادة إسلام الهولندي
شهادة إسلام الهولندي

أشهر هولندى الجنسية يدعى "دونالد إيرك" إسلامه بمشيخة الأزهر بالقاهرة وأطلق على نفسه اسم "السيسى" نسبة للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يراه منقذ مصر، مؤكدًا متابعته للرئيس ولأخباره فى إدارة حكم مصر.

وثبت من شهادة إسلامه التى تسلمها من مشيخة الأزهر أن الهولندى الجنسية كان لا يدين من قبل بأى ديانة، وهو يبلغ من العمر 65 عامًا ويعيش فى الغردقة وشقيقته.

وقال حسن الطيب، رئيس جمعية الإنقاذ البحرى، وصديق الهولندى الذى أشهر إسلامه، إن الذى دعاه للإسلام هو آداب المسلمين الذين يعرفهم واحترامهم له، والتعاليم التى كانوا دائمًا الحديث معه بشأنها، مؤكدًا أن الهولندى قرأ كثيرًا من الكتب الدينية، ولم يتردد كثيرًا وذهب إلى مشيخة الأزهر ليعلن إسلامه.

وأضاف رئيس الجمعية الإنقاذ البحرى صديق الهولندىفي تصريح صحفي أن دونالد الهولندى معجب بشخصية الرئيس السيسى ويؤمن بأن مصر سوف تمر مما تعنيه، مضيفًا أنه يعجبه عدم التفرقه فى مصر بين الأديان المختلفة.

وأكد الطيب أن دونالد كان يود أن يسمى نفسه عبد الفتاح السيسى إلا أن لجنة الأزهر التى لقنته الشهادة على أيدها خيروته ما بين اسم عبد الفتاح أم السيسى فاختار السيسى.

وأشار الطيب إلى أن دونالد يعيش هو وشقيقته فى الغردقة منذ 5 أعوام ولم يتزوج من قبل ويغادر اليوم إلى هولندا ويعود فى غصون شهر ليتزوج من مصرية مسلمه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك