البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

وزير"الصحة"يتفقد أعمال تطوير مركز أورام السلام

عادل عدوي وزير الصحة
عادل عدوي وزير الصحة

قام الدكتورعادل عدوى وزيرالصحة صباح اليوم بتفقد مركز أورام السلام ، للوقوف على أعمال التطوير الى أجريت به والتى بلغت تكلفتها 4,2 مليون جنيه ، ويخدم المركز عدد من المحافظات منها القليوبية والشرقية والسويس و بورسعيد و محافظة الإسماعيلية إلى جانب مرضى الأورام بمحافظة القاهرة .

وشدد عدوى خلال جولته على ضرورة عمل سجل طبي إلكتروني متكامل لمريض الأورام من خلال تطبيق مركزي يخدم جميع المراكز،لافتاً أنه من خلال هذا التسجيل يتم التعرف على المرحلة العمرية للورم لدى المريض و كذلك التعرف على المنطقة الجغرافية للمريض وبالتالى رصد خريطة علاجية سليمة وملائمة له ، بما يصب فى النهاية فى مشروع السجل القومى للأورام و الذى يقوم على ربط مراكز الأورام وعددها 11 مركز على مستوى الجمهورية بالمعهد القومى للأورام مشيراً إلى أن هذا المشروع سيساهم فى التخفيف من تكدس المواطنين لتلقي الخدمة وتقليل قوائم الانتظار.

وأضاف عدوى أن مريض الأورام يحتاج عناية خاصة مشيراً إلى أن 30% من قيمة العلاج على نفقةالدولة موجهة لمرضى الأورام مؤكداً على حرص الوزارة على وضع نظام علاجى إسترشادى موجد لعلاج مرضى الأورام وتقوم اللجنة العليا للأورام بوضع بروتوكول علاج موجد يراعى معايير الجودة وتعظيم الفائدة من الإمكانات المتاحة .

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة أن مركز أورام السلام من أحدث مراكز علاج الأورام بمدينة القاهرة وهو مجهز بكل الإمكانيات التي تتيح الكشف المبكر عن الأورام وتشخيص وعلاج هذه الأورام عن طريق العلاج الجراحي والكيميائي و الإشعاعي إلى جانب العلاج التلطيفي، لافتاً إى أن 57% من مرضى الأورام المترددين على المركز حالات أورام ثدى و يليها فى النسبة أورام القولون والمستقيم ثم أورام الغدد الليمفاوية .

يذكر أن مركز أورام السلام تم إنشاؤه منذ عام 1999 ، ويضم 6 عيادات خارجية تخصصات علاج الأورام و التخطيط الإشعاعى وجراحة الأورام ، كما تضم القوى البشرية بالمركز  18 إستشارى و25 مابين طبيب مقيم و اخصائى و م. اخصائى بالإضافة إلى فريق التمريض الذى يضم 55 متخصص .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك