البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 15 متهما في أحداث "مجلس الوزراء" إلى 9 يونيو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 15 متهما ممن سبق وصدرت ضدهم أحكام "غيابية" بالسجن،إلى جلسة 9 يونيو المقبل،في قضية اتهامهم بارتكاب أحداث العنف وإضرام النيران والشغب أمام مباني مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والمجمع العلمي المصري، فيما عرف إعلاميا بـ "أحداث مجلس الوزراء".

كما قررت المحكمة إيداع إثنين من المتهمين دار الصحة النفسية،للوقوف على حالتهما العقلية والنفسية وقت ارتكاب الاتهامات المنسوبة إليهما.
واستكملت المحكمة الاستماع إلى شاهد إثبات وهو أحد الضباط الذين شاهدوا عن قرب وقائع حرق المجمع العلمي والمباني الحكومية المجاورة له،والذي أكد أن مجموعات المتظاهرين الذين أحرقوا تلك المباني،بدت وكأنه قد تم توجيهها لارتكاب تلك الأفعال.

وأضاف الشاهد أنه تم إلقاء القبض على أعداد من مرتكبي تلك الوقائع، وكان بحوزتهم قنابل مولوتوف وأسلحة بيضاء،وأنهم كانوا يستخدمونها في الاعتداء على قوات الأمن المكلفة بحماية تلك المباني.

وأشار الشاهد إلى أن الاعتداءات التي وقعت بحق قوات الأمن،من الجيش والشرطة،بادر بها المتظاهرون،ولم تكن "ردة فعل" من المتظاهرين، خاصة وأن قوات التأمين لم تبادر للاعتداء عليهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك