البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

اتحاد الكرة يعتمد قرارا يتيح التوقف خلال المبارة للسماح للاعبين بشرب المياه

الاتحاد المصري لكرة
الاتحاد المصري لكرة القدم

إعتمد الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، قرارا للجنة الحكام بتطبيق قانون إيقاف اللعب خلال المباراة للسماح للاعبين بتناول المياه في حالة ارتفاع درجات الحرارة.

وقال الاتحاد، في بيان نشر على موقعه الإلكتروني، إن الاتحاد قرر اعتماد قرار لجنة الحكام بإيقاف اللعب للسماح للاعبين بتناول المياه "حفاظا على سلامتهم".

وتتعرض محافظات مصر منذ مطلع الأسبوع الجاري إلى ارتفاع حاد في درجات الحرارة لتصل إلى 45 درجة، كما شهدت بعض المحافظات اليوم ومن بينها القاهرة عاصفة ترابية ورميلة.

ونصت وزارة الصحة المواطنين بشرب الماء والعصائر الطبيعي، والابتعاد عن أشعة الشمس.

وتابع الاتحاد أن رئيس لجنة الحكام الرئيسية اتفق مع رئيس لجنة المسابقات على "تطبيق مبدأ السلامة للاعبين والحكام وفقا للمعايير الخاصة المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي طبقت في كأس العالم الأخيرة بالبرازيل".

وأشار إلى أن المعايير تعتمد على دراسات طبية تؤكد أهمية تعويض اللاعبين للجهد البدني المبذول في المباريات التي تجرى في درجات حرارة عالية من خلال منحهم أوقاتا للانتعاش وشرب المياه.

وقال الاتحاد إنه سيصدر تعليمات خاصة للمراقبين الحكام بتنفيذ القرار الجديد على المباريات التي تجرى في الساعة الرابعة والنصف والخامسة فقط، موضحا أن فترات الاستراحة وشرب المياه ستكون في الدقيقة 30 من بداية الشوط الأول والدقيقة 75 من عمر المباراة.

وأوضح الاتحاد أن فترة التوقف للاستراحة وشرب المياه لن تتعدى الدقيقتين، مشيرا إلى أن هذا القرار سيتم تنفيذه بدءا من المرحلة 22 المؤجلة والتي ستبدأ اليوم الأربعاء وحتى نهاية موسم الدوري وكأس مصر الحالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك