البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

اعتقال 6 مسؤولين في "زوريخ" بسبب الفساد في "الفيفا"

الاتحاد الدولي -
الاتحاد الدولي - الفيفا

قالت وزارة العدل السويسرية في بيان إن ستة من مسؤولي كرة القدم اعتقلوا في زوريخ يوم الاربعاء في انتظار تسليمهم للولايات المتحدة بسبب اتهامات بالفساد في الاتحاد الدولي "الفيفا".

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن المحتجزين من المسؤولين البارزين في الفيفا وكانوا في سويسرا لحضور المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم حيث سيواجه الرئيس الحالي سيب بلاتر منافسة من الأمير الأردني علي بن الحسين في الانتخابات الرئاسية يوم الجمعة.

وقال البيان "تشتبه السلطات الامريكية في تلقيهم رشى مجموعها ملايين الدولارات.

"أوامر الضبط أصدرت بناء على طلب من السلطات الامريكية. يحقق مكتب المدعي العام الامريكي في المنطقة الشرقية في نيويورك مع هؤلاء الأشخاص في اتهامهم بقبول واعطاء رشى بين اوائل التسعينات والوقت الحالي.

"المتهمون بالرشوة - وهم ممثلون للاعلام الرياضي وشركات التسويق الرياضي - تورطوا في مؤامرات مزعومة لدفع أموال إلى مسؤولين في كرة القدم - بينهم أعضاء بالفيفا وموظفون آخرون في منظمات تابعة للفيفا - بلغ مجموعها أكثر من 100 مليون دولار.

"في المقابل يعتقد أنهم حصلوا على حقوق رعاية اعلامية وتسويقية لها صلة ببطولات كرة القدم في امريكا اللاتينية.

"وفقا للطلب الامريكي تم الاتفاق والتحضير لهذه الجرائم في الولايات المتحدة والمدفوعات تمت عن طريق بنوك امريكية."

وقال البيان إن المحتجزين سيتم استجوابهم عن طريق الشرطة السويسرية.

وأضاف "ستطبق اجراءات بسيطة على الأشخاص المطلوبين الذين يوافقون على التسليم الفوري. تستطيع وزارة العدل أن توافق فورا على تسليمهم للولايات المتحدة وتأمر بالتنفيذ.

"لكن اذا عارض شخص مطلوب تسليمه ستوجه وزارة العدل الدعوة للولايات المتحدة من أجل تقديم طلب تسليم رسمي في غضون 40 يوما وفقا لمعاهدة تسليم المتهمين الثنائية."

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك