البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الخارجية": إصدار 1500 جواز سفر مميكن للمصريين فى الخارج يوميا

بدر عبد العاطي المتحدث
بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية

صرح السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة "الخارجية"  أن مركز إصدار جوازات السفر التابع للوزارة يواصل العمل لسرعة إصدار جوازات سفر المصريين المقيمين بالخارج والراغبين فى الحصول على جوازات سفر مميكنة.

وأكد المتحدث أن المركز وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة يعمل بلا كلل لسرعة تغطية طلبات المواطنين وذلك تلافياً لاى مشكلات تواجه المصريين فى الخارج خاصة مع قرب انتهاء العمل بجواز السفر اليدوي دولياً طبقاً لتوجيهات منظمة الطيران الدولي "الإيكاو".

وأوضح أن المركز يتابع أولاً بأول مع البعثات المصرية بالخارج طلبات المصريين فى هذا الصدد خاصة مع بعثاتنا فى الدول التى تشهد تواجد كثيف للمواطنين المصريين .

وأضاف المتحدث أن المركز أصدر حتى يوم أمس 36425 جواز مميكن بزيادة قدرها 4500 جواز جديد في غضون ثلاثة أيام عمل، حيث تم مضاعفة عدد الجوازات التي يتم إصدارها يومياً من 600 جواز إلى حوالي 1500 فى المتوسط وهو معدل مرتفع تم الوصول إليه وذلك بعد الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتكثيف عملية استخراج جوازات السفر المميكنة لأبناء مصر المغتربين، كما تم زيادة عدد الحقائب الدبلوماسية التي يتم من خلالها إرسال تلك الجوازات التي تم إصدارها إلى بعثاتنا في الخارج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك