البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

المتحدث العسكري: حرس الحدود ضبطت 6097 قطعة سلاح و521 فتحة نفق خلال 6أشهر

العميد محمد سمير
العميد محمد سمير المتحدث العسكري

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎  تقرير عن جهود قوات حرس الحدود في مكافحة أعمال التهريب والهجرة غير الشرعية على كافة الاتجاهات الإستراتيجية خلال الفترة من أكتوبر 2014 إلي إبريل 2015.

أولا: في مجال تهريب الأسلحة

قامت قوات حرس الحدود بـضبط 6097 قطعة سلاح مختلفة تنوعت بين البنادق الآلية والرشاشات وبنادق القناصة والمسدسات وبنادق ضغط الهواء ومسدسات الصوت وخزن أنواع.

ثانيا: في مجال تهريب المواد المتفجرة والصواريخ

قامت قوات حرس الحدود بضبط وزن 2350 كجم من المواد شديدة الانفجار تنوعت بيت مادة "الإنفو المتفجرة – tnt – c4" كما تم ضبط 6 صورايخ أنواع مختلفة وضبط 4 مقذوف موجه للدبابات وضبط 48 بمبة هاون من مختلفة الأعيرة.

ثالثا: في مجال تهريب الذخائر مختلفة الأعيرة

قامت قوات حرس الحدود بضبط 373790 طلقة من مختلف الأعيرة حيث اشتملت على "عيار 39.7,62 مم – وعيار 51.7,62 – وعيار 54,7.62 مم – وعيار 45,5.56مم – وعيار 14,5 – وطلات خرطوش وطلقات صوت – طلقة ضغط هوا".

 رابعا: في مجال تهريب المواد المخدرة

قانت قوات حرس الحدود بضبط وزن 96 طن من المواد المخدرة المختلفة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة برا وبحرا وجوا والتي اشتملت على : "حشيش – بانجو – هيروين – أفيون".

وقامت قوات حرس الحدود بضبط عدد 18,3 مليون قرص مخدر على كافة الاتجاهات الإستراتيجية برا وبحرا والتي تضمنت أقراص "الترامادول – التامول" المخدرة.

خامسا: في مجال ضبط قضايا التسلل والهجرة غير الشرعية

قامت قوات حرس الحدود بضبط 6004 مصري وجنسيات أخرى أثناء محاولتهم التسلل داخل البلاد والهجرة الغير شرعية خارج البلاد على كافة الاتجاهات الإستراتيجية.

سادسا: في مجال ضبط الأنفاق

قامت قوات حرس الحدود بضبط 521 فتحة نفق من بينهم 63 فتحة نفق تبعد مسافات تتراوح بين من 1 إلي 2.8 كم عن خط الحدود الدولية، كما تنوعت الفتحات بين استعادة نشاط والفتحات الجديدة.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك