البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

جوجل يحتفل بذكري ميلاد رائدة الفضاء "سالي رايد"

رائدة الفضاء سالي
رائدة الفضاء سالي رايد

احتفل محرك البحث العالمى "جوجل"، بالذكرى ال 64 لميلاد رائدة الفضاء العالمة سالى رايد ، أول أمريكية تسافر إلى الفضاء، والتى توفيت عن عمر 61 عامًا، بعد معركة استمرت 17 شهرا مع مرض سرطان البنكرياس، وذلك وفقا لما أعلنته المنظمة التى تحمل اسمها .

وعرض موقع جوجل على صفحة البحث الرئيسية الخاصة بالموقع، صورة للفضاء بجانب صورة كرتونية لسالى رايد .

وسافرت رائدة الفضاء سالي رايد الى الفضاء على متن رحلة المكوك تشالنجر في عام 1983 لتصبح أول امرأة أمريكية تصل إلى الفضاء، ثم عادت في رحلة ثانية على متن المكوك نفسه بعد عام واحد .

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قد صرح في بيان له في وقت سابق "كونها أول امرأة أمريكية تسافر إلى الفضاء، رائدة الفضاء سالي رايد كانت بطلة وطنية ونموذجا قويا يحتذى به".

وأضاف "لقد ألهمت أجيال من الفتيات الصغيرات للوصول إلى النجوم وكافحت في وقت لاحق دون كلل أو ملل لمساعدتهم على الوصول الى هناك عن طريق الدعوة إلى زيادة التركيز على العلوم والرياضيات في مدارسنا".

يذكر ان رائدة الفضاء سالي رايد نشأت في لوس أنجلوس، وحصلت على عدة درجات علمية بينها الماجستير والدكتوراه في الفيزياء من جامعة ستانفورد، وانضمت إلى فريق رواد الفضاء في وكالة "ناسا" عام 1978.

وأسست رائدة الفضاء سالي رايد منظمة سالي للعلوم في العام 2001 لتعنى بتقديم المواد للصفوف الدراسية وإتاحة الفرص للتنمية المهنية في المدارس الابتدائية والثانوية في حقل العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات.

ووجهت تركيزها بقوة على المساواة بين الجنسين والمساواة العرقية في الصفوف الدراسية، وعلى تعريف الطلاب على العلماء، والمهندسين، وعلماء الرياضيات العاملين بنجاح نظرًا لأنهم يمثلون مدى تنوع الفرص المتاحة أمام الطلاب للعمل في هذه الحقول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك