البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

تباين مؤشرات "البورصة الخليجية" في نهاية تداولات الإثنين

بورصة الكويت
بورصة الكويت

تباين أداء أسواق الأسهم الخليجية يوم الإثنين وسط تحركات ضعيفة للغاية لأسعار النفط وإغلاق بورصات بسبب عطلات عامة في الولايات المتحدة وأنحاء كثيرة من أوروبا.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت في أوائل التعاملات يوم الاثنين مع قوة الطلب في آسيا والولايات المتحدة لكنه تراجع بعد ذلك صوب 65 دولارا للبرميل في ظل صعود الدولار.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.1 % وشكل سهم التصنيع الوطنية "تصنيع" أكبر ضاغط على المؤشر بتراجعه 2.3 % بعدما أبلغ الرئيس التنفيذي للشركة صحيفة الرياض بأن أنشطة البتروكيماويات تواجه منافسة متزايدة من المنتجين الصينيين بينما تعاني أنشطة التيتانيوم من هبوط الأسعار.

وتراجع سهم الوطنية السعودية للنقل البحري  2.6 %  بعدما صعد 16 % من 13 إلى 24 مايو بفعل أنباء عن ارتفاع أسعار الشحن من الخليج إلى اليابان لأعلى مستوياتها منذ بداية العام وأن الشركة تعاقدت على شراء خمس ناقلات نفط جديدة.

لكن سهم التعدين العربية السعودية ارتفع 2.7 % إلى 45 ريالا بعدما رفعت الرياض المالية السعر المستهدف للسهم إلى 52 ريالا من 41 ريالا فيما أرجعته إلى نمو الإنتاج وتحسن آفاق أنشطة الأعمال.

وارتفع مؤشر سوق دبي 0.4 % مع صعود معظم الأسهم على قائمته. وزاد سهم أرابتك القابضة للبناء 2.2% بعدما قالت الحكومة المصرية إن مشروعا مع الشركة لبناء مليون وحدة سكنية في مصر لا يزال قائما على عكس ما ذكرته تقارير إعلامية أمس الأحد وهو ما كان قد دفع السهم للتراجع.

وارتفع سهم مجموعة إعمار مولز 1.9 % مواصلا مكاسبه قبيل إدراجه في مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة في نهاية الشهر.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.3 % مع صعود سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات  0.4 % .

وهبط مؤشر بورصة قطر 0.4 % مع تراجع سهم ازدان القابضة بنسبة 1 % بفعل عمليات جني أرباح بعد صعود قوي بسبب إدراجه في مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

السعودية.. انخفض المؤشر 0.1 % إلى 9727 نقطة.

دبي.. زاد المؤشر 0.4 % إلى 4068 نقطة.

أبوظبي.. ارتفع المؤشر 0.2 % إلى 4626 نقطة.

قطر.. هبط المؤشر 0.4 % إلى 12399 نقطة.

الكويت.. انخفض المؤشر 0.1 % إلى 6304 نقاط.

سلطنة عمان.. زاد المؤشر 0.04 % إلى 6378 نقطة.

البحرين.. هبط المؤشر 0.6 % إلى 1364 نقطة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك