البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"السيسى" يوقع اتفاقية مع "سيمنس" الألمانية تضيف 4400 ميجاوات بحلول صيف 2017

اجتماع المجموعة الوزارية
اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية

عقدت اللجنة الوزارية الإقتصادية، إجتماعاً اليوم، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور محافظ البنك المركزي، وكل من وزراء : التجارة والصناعة، التخطيط، البترول، التموين، الكهرباء، المالية، التعاون الدولي، و الإستثمار.
 
وعرض وزير الكهرباء خلال الإجتماع أبرز بنود الإتفاق التمهيدي بين الشركة القابضة لكهرباء مصر، وشركة "سيمنس" الألمانية، والذي من المقرر توقيعه خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة إلى ألمانيا.

وأشار الوزير إلى أن الإتفاقية من المنتظر أن تضيف إلى الشبكة القومية للكهرباء نحو 4400 ميجاوات بحلول صيف 2017، حيث سيتم إنشاء ثلاث محطات للكهرباء في بني سويف، والقاهرة الجديدة، والبرلس، بطاقة إجمالية تبلغ نحو 13200 ميجاوات.
 
وأشار وزير الكهرباء إلى أن بنود محضر الإتفاق التمهيدي مع الشركة  ينص أيضاً على العديد من المميزات من بينها تنظيم برامج لتدريب 500 شخص في ألمانيا، و1000 شخص آخرين في مصر، وذلك لإعداد الكوادر المؤهلة لإدارة تلك المحطات وصيانتها بفاعلية وكفاءة. وأضاف أنه سيتم إيضاً شراء معدات لإنتاج طاقة الرياح، بإجمالي 2000 ميجاوات. وقد تم خلال الإجتماع الموافقة على المعروض من وزارة الكهرباء، وشروط التعاقد مع شركة سيمنس الألمانية.
    
وطلب رئيس مجلس الوزراء رفع حالة الطوارئ في قطاع الكهرباء خلال هذه الموجة الحارة، وشرح وزير الكهرباء الجهود المبذولة لمواجهة هذه الموجة الحارة، مشيراً إلى أنه أعطى تعليمات لرؤساء شركات الكهرباء بالتواجد في المحطات على مدى اليوم، وأن تتواجد مجموعة من أكفأ العاملين في المحطات في الورديات المختلفة، للتعامل بسرعة مع أي ظرف طارئ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك