البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

الفيلم الفرنسي "Dheepan" يفوز بالسعفة الذهبية من مهرجان "كان"

مهرجان كان
مهرجان كان

أُعلنت جوائز الدورة الـ68 من مهرجان كان السينمائي الدولي، والذي اختتم فعالياته بفوز فيلم "Dheepan" للمخرج الفرنسي جاك أوديار بالسعفة الذهبية في النسخة 68 من مهرجان كان السينمائي وكانت حصة الأسد عموما للفرنسيين الذين أحرزوا، إضافة إلى السعفة الذهبية، جوائز التمثيل.

ووصفت صحيفة الجارديان الليلة، بـ"ليلة المفاجآت" في كان، حيث خرج عدد من اﻷفلام التي كانت مفضلة لدى النقاد خالية الوفاض دون جوائز.

وفاز بالجائزة الكبرى للمهرجان هذا العام فيلم "Son of Saul" التجربة الروائية الطويلة اﻷولى لمخرج الهنجاري لاسزلو نيميس، أما فيلم "The Lobster" للمخرج اليوناني يورجوس لانثيموس ففاز بجائزة لجنة التحكيم.

 أما جائزة أحسن إخراج فكافأت التايواني هو هسياو هسيان الذي يناهز السبعين من العمر ويعتبر من أكبر السينمائيين العالميين. وشارك هسياو هسيان في هذه النسخة بفيلم "The Assassin"،فيما حصد جائزة أفضل سيناريو ميشيل فرانكو عن فيلم "Chronic".

وسر الفرنسيون كثيرا بفوز فينسان لاندون بجائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "La loi du marché" لستيفان بريزيه

أما فيلم "Carol" الذي حظى بترشيح العديد من النقاد لاقتناص السعفة الذهبية، اكتفى بفوز بطلته النجمة روني مارا عن أداءها الشفاف بجائزة أفضل ممثلة مشاركةً مع الممثلة إيمانويل بيركو عن دورها في فيلم" Mon Roi" للمخرجة مايوين .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك