البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

بالفيديو.. فيلم "Dheepan" في مهرجان "كان" يطرح مشكلة المهاجرين لأوروبا

طاقم عمل فيلم ديبان
طاقم عمل فيلم ديبان في مهرجان كان

تم اختيار أحد أفلام المخرج الفرنسي الكبير جاك أوديار للمرة الثالثة من أجل الاشتراك بالمسابقة الرسمية للمهرجان، وجاك أوديار الذي فاز فيلمه " A Prophet " عام 2009 بالجائزة الكبرى للمهرجان، يعود هذا العام ليقدم لنا آخر أفلامه الذي يحمل عنوان "Dheepan".

وديبان هو اسم الشخصية الرئيسية التي تقوم ببطولة الفيلم، وجندي سابق آت من سيريلانكا، الذي يقرر منذ مطلع الفيلم الابتعاد عن الحرب الدائرة هناك والفرار من البلاد إلى فرنسا أملاً في مستقبل أفضل وأكثر أمناً. وبالفعل بمساعدة امرأة ليست زوجته وطفلة ليست طفلتها ولا طفلته، يصلون إلى باريس على أنهم كأسرة فرت من أهوال الحرب الدائرة هناك.

 عبر سرد الأحداث، يتضح لنا بالطبع أن جاك أوديار يطرح في فيلمه تلك القضية الشائكة المتعلقة بالمهاجرين أو الوافدين على أوروبا الذين هربوا من أهوال الحروب والمآسي في بلدانهم بحثًا عن الأمن والأمان المادي والنفسي والاجتماعي وأيضًا التطلع لحياة جديدة ومستقبلاً مشرق، وكيف أنه حتى داخل مثل هذه المجتمعات الراسخة المستقرة قد يجد المرء نفسه مضطرًا للدفاع عن حياته وأمنه وإلى حمل السلاح والقتل وإلى تبني كل ما كان يرفضه ويتجنبه ويهرب منه.

  لمشاهدة مشهد من الفيلم:

         


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك