البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزير"البيئة" يتراس الاجتماع الفني الاستشاري لمبادرة الطاقة المتجددة في افريقيا ٢٠٢٠

وزير البيئة خلال
وزير البيئة خلال اجتماع اليوم

تراس اليوم الدكتور خالد فهمي وزير البيئة الاجتماع الفني الاستشاري لمبادرة الطاقة المتجددة في افريقيا ٢٠٢٠ بحضور ممثلي ٧ دولة افريقية وعدد من المنظمات الدوليه العاملة في مجال البيئة و خبراء العمل البيئى في مصر و افريقيا ممثلي عن الوزارت والهيئات الحكومية .

واوضح الوزير في كلمته ان الهدف الرئيسي من هذه المبادرة هو دعم الطاقة المتجددة في افريقيا و مساعدة الدول الافريقية لتلبية الاحتياج المتزايد للطاقة باساليب متوافقة بيئيا هو ما دعا اليه مؤتمر وزراء البيئة الافارقة الامسن الذي تتشرف مصر برئاسته كما اشاد بالجهد المبذول في صياغة هذة المبادرة منذ اجتماعها في اديس بابا في مارس الماضي .

واشار خاد فهمي الي ضرورة تحديد اولويات الطاقات المستخدمة في افريقيا مع الاخذ في الاعتبار الامور و القضايا البيئية و خاصة قضية التغيرات المناخية للوصول الي طاقة مستدامة منخفضة الكربون. 

ودعا الوزير في نهايه كلمته الي ادراج هذه المبادرة ضمن البرامج الرائدة للامسن لدعم مبادرات الطاقة المتجددة و هو ما يتوافق مع امتلاك القارة الافريقية لمصادر غنية للطاقة المتجددة مثل الرياح و الطاقة الشمسية وهو ما يجذب مزيد من الاستثمارات من خلال القطاع الخاص لدعم الشعوب الافريقية للحصول علي طاقة نظيفة.
 
واكد السيد ابراهيم ثياو نائب رئيس برنامج الامم المتحدة للبيئة اليونيب ان التنمية و الطاقة في افريقيا وجهين لعملة واحدة و مع امتلاك الدول الافريقية مصادر الطاقة النظيفة و الخضراء يمكن للدول اتباع طرق مختلفة للوصول الي انتاج ١٠٠٠٠ ميجاوات من الطاقة النظيفة باستخدام الطاقة الشمسية و طاقة الرياح من خلال هذة المبادرة كما اشار ان الاتحاد الاوروبي عرض ضخ ٣٠ مليون يورو لدعم انتاج الطاقة النظيفة في افريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك