البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"المصدر" تنشر نصائح وزارةالخارجية للمصريين قبل أداء العمرة ومناسك الحج

السفير عمرو معوض
السفير عمرو معوض

بمناسبة قرب بدء موسم الحج، ونظرا لازدياد أعداد المواطنين المصريين المسافرين إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة و فريضة الحج , وفى إطار حرص الوزارة على عدم تعرض المواطنين المصريين لاى مشاكل لعدم درايتهم بالقوانين والأنظمة المعمول بها بالمملكة, يهيب السفير عمرو معوض مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية بالمواطنين المصريين بإتباع التعليمات التالية :

عدم حمل أية أقراص أو مواد مخدرة مهما كانت كمياتها حتى وان كانت بغرض العلاج ولدى حاملها وصفة طبية .

عدم حمل الأدوية العادية بكميات كبيرة على نحو يثير الشك بأن غرض حاملها الاتجار بها مما يعرض حاملها لعقوبة الحبس أو غرامة 100ألف ريال أو كليهما.

عدم قبول توصيل أية حقائب أو ملفوفات مغلقة لتوصيلها لأشخاص بالمملكة دون التأكد من محتواها ، فى ضوء ما رصدته القنصلية المصرية العامة فى جدة من توقيف أعداد كبيرة من المصريين بالسجون السعودية بسبب حملهم أغراض بداخلها حبوب مخدرة دون علمهم بذلك.

عدم استخدام المواطنين المصريين المقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي تأشيرات المرور والمحددة "72"ساعة - إلى ارض الوطن- لأداء فريضة الحج و مناسك العمرة ، ودخول الأماكن المقدسة الغير مصرح بدخولها الا لحاملي تأشيرات الحج أو العمرة مما يعرضهم إلى عقوبات صارمة من قبل السلطات السعودية.

التأكيد على مراعاة النظم والقواعد الأمنية داخل الحرمين الشريفين والموانئ البرية والبحرية ، والامتثال إلى تعليمات أفراد الأمن السعودى وكذا رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر, وعدم الدخول فى جدال أو نقاش معهم .

التأكيد على عدم التقاط أية أغراض من صحن الحرمين الشريفين مهما كان قيمتها.

الاحتفاظ بفواتير شراء الأشياء الثمينة حتى مغادرة المملكة .

تجنب دخول أي منزل دون التأكد من أنه المنزل المراد دخوله حتى لا يتعرض المواطن للتوقيف والمساءلة القانونية .

عدم قيام المواطنين بنقل أشخاص مجهول الهوية باستخدام سياراتهم الخاصة نظير أجر.

الالتزام بمدة الإقامة الممنوحة بتأشيرة الزيارة العائلية حتى لا يتعرض المضيف إلى العقاب "غرامة قدرها عشرة ألاف ريال وثلاثة شهور حبس مع الإبعاد من المملكة".

توعية المواطنين الذين سبق مغادرتهم أو ترحيلهم من المملكة او اى دولة من دول مجلس التعاون الخليجي بوثائق سفر تتضمن بيانات غير صحيحة من حيث الاسم وصفة القدوم وتم أخذ بصمتهم عند المغادرة ، بأنهم معرضون للقبض عليهم, وتوقيع عقوبة السجن والغرامة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك