البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"مصر" تشارك العالم الاحتفال بيوم البيئة العالمي لعام 2015

خالد فهمى وزير البيئة
خالد فهمى وزير البيئة

نظمت وزارة الدولة لشئون البيئة المسابقة البيئية الكبرى تحت شعار "سبعة مليارات حلم فى كوكب الأرض" فلنستهلك بعناية"، وذلك في اطار مشاركة مصر في فعاليات احتفال العالم بيوم البيئة العالمي لعام 2015 والذي يحتفل به العالم في 5 يونيو من كل عام بهدف جذب الانظار نحو أهمية البيئة وضرورة الحفاظ عليها، وشحذ الرأي العام نحو قضايا البيئة ليشكل ورقة ضغط على صانعي القرار حول العالم.

وأكد الدكتور خالد فهمي وزير الدولة لشئون البيئة أن هذه المسابقة تهدف إلى تنمية الوعي البيئي لدى شرائح المجتمع المختلفة، وتوجيه اهتمامهم نحو القضايا والمشكلات البيئية، بالإضافة إلى تنمية الاتجاهات الايجابية نحو البيئة وتفعيل المشاركة في حل مشكلاتها ، حيث يتم المشاركة في المسابقة من خلال الموقع الالكتروني للوزارة.

وأضاف فهمي أن تلك المسابقة أصبحت احدى تقاليد الاحتفال في مصر بيوم البيئة العالمي باعتبارها إحدى أدوات التوعية والتثقيف وتفعيل مشاركة المجتمع في قضايا البيئة، حيث خصصت الوزارة جوائز مالية قيمة لتوزيعها علي الفائزين تبلغ قيمتها 42000 جنيه مقسمة علي 20 جائزة "10 جوائز للكبار للفئة العمرية بداية من عمر 18 سنة و10 جوائز للأطفال فى الفئة العمرية من سن 8 سنوات حتى 18 سنة" بلغ عدد مستويات الجوائز 3 مستويات لمسابقتى الاطفال والكبار يتم توزيعها علي 20 فائز وهي الجائزة الأولي ثلاث جوائز قيمة كل منها 3000 جنية، والثانية ثلاث جوائز قيمة كل منها 2000 جنية، والثالثة اربع جوائز قيمة كل منها 1500 جنية.

وتتمثل المسابقة في مسابقة للكبار والأطفال حيث يتم طرح مجموعة من الأسئلة لكل مجموعة على حدى يتم نشرها على الموقع الالكتروني للجهاز وعلى صفحة وزارة البيئة المصرية على الموقع الاجتماعي facebook ، ويمكن للمتسابقين الاشتراك في المسابقة مباشرة عن طريق الانترنت وحلها اون لاين من خلال الموقع الالكتروني. http://www.eeaa.gov.eg .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك