البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"المصدر" تنشر تفاصيل الترويج الإستثمارى لمنطقة قناة السويس فى بريطانيا

مهاب مميش
مهاب مميش

اختتم الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المجلس التنفيذي لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس زيارته الناجحة للعاصمة البريطانية لندن للترويج إلى المشاريع الإستثمارية العملاقة في منطقة قناة السويس.في الثامن عشر من مايو الجاري.

وقام الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس يرافقه المهندس يحيى زكي مدير شركة دار الهندسة في مصر بزيارة لبريطانيا بهدف تعريف تجمعات الأعمال والشركات البريطانية بالمشروعات المصرية الكبرى المرتبطة بقناة السويس وتحديداً مشروع قناة السويس الجديدة والمشروع الضخم للتنمية بمنطقة قناة السويس بما يتضمنه من قطاعات ومشروعات تستهدف إحداث نقلة نوعية على مستوى التنمية بمصر.

وجاءت هذه الزيارة إستجابه لاقتراح ومبادرة من السفير ناصر كامل سفير مصر لدى المملكة المتحدة، حيث أعد المكتب التجاري بالسفارة المصرية برنامجاً مكثفاً من الإجتماعات واللقاءات الثنائية خلال هذه الزيارة. 

تضمنت أهم بنود برنامج الزيارة على مدار يومي 19 و 20 مايو الفعاليات التالية:

ثلاثة إجتماعات مائدة مستديرة تم تنسيقها مع عدد من الشركات الاستشارية البريطانية والتي دعت لها عدد من أكبر الشركات البريطانية العاملة في قطاعات البنية التحتية والاستشارات والموانئ وغيرها من القطاعات المستهدفة وذلك على النحو التالي:

ورشة عمل استضافتها مجموعة PRICE WATERHOUSE COOPERS

إجتماع استضافته شركة EVERSHEDS  للإستشارات القانونية.

إجتماع استضافته كل من مؤسسة BRITISH EXPERTISE  وهيئة التجارة والاستثمار البريطانية "UKTI" لعدد من أهم الشركات البريطانية في القطاعات المشار إليها.

إجتماعات ثنائية تم تنسيقها للسيد الفريق مهاب مميش مع ما يزيد على 15 شركة من أكبر الشركات البريطانية العاملة في القطاعات المشار إليها.

يذكر أن إجمالي عدد الشركات التي تم الاجتماع بها وعرض المشروع عليها خلال هذه الزيارة قد بلغ 75 شركة بريطانية، وقد قام الفريق مميش خلال هذه الإجتماعات المكثفة بتقديم شرح متكامل لمشروع قناة السويس الجديدة التي يبلغ طولها 72 كيلومتر، وكذلك ماتم إنجازه من أعمال الحفر والتكريك في القناة الجديدة. 

وأوضح الفريق مميش أنه قد تم الانتهاء من 75 % من الأعمال المطلوبة وتم التأكيد على افتتاح القناة الجديدة في موعدها المحدد خلال شهر أغسطس القادم بمشيئة الله. 

وتطرق سيادته إلى أهداف القناة الجديدة والمتمثلة في زيادة الطاقة الاستيعابية لقناة السويس سواء على مستوى عدد السفن التي تمر من خلالها أو على مستوى أحجام السفن العابرة وكذا ما يستهدفه هذا المشروع من مضاعفة عائدات قناة السويس والتي تدخل مباشرة إلى خزانة الدولة.

هذا وقد تناول كل من الفريق مهاب مميش والمهندس يحيى زكي عرض مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس بما يمثله بالنسبة لملايين المصريين من حلم كبير يقترب من التحقيق، حيث سيوفر هذا المشروع حوالي مليون فرصة عمل، كما ينتظر أن يحدث تنفيذه نهضة شاملة في مدن القناة والمنطقة المحيطة بها. 

وتطرق العرض إلى أهم القطاعات المستهدفة كمحاور للتنمية في هذه المنطقة وخصوصا البنية التحتية والتشييد والموانئ وخدمات السفن والمشروعات اللوجستية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومشروعات التنمية الصناعية وغيرها فضلاً عن أهم المشروعات المتاحة بشكل فعلي ضمن المخطط العام للمشروع.

وقام المهندس يحيى زكي بتقديم شرح تفصيلي للمخطط العام للمشروع والذي أعدته شركة دار الهندسة متضمناً التقسيم الجغرافي والقطاعي للصناعات والمشروعات المنتظر تنفيذها في مشروع تنمية قناة السويس وكذا الفائدة المنتظر تحقيقها على المستويين الاقتصادي والاجتماعي في منطقة القناة بشكل خاص وفي مصر بشكل عام.    

وعكست هذه الزيارة اهتماما كبيرا من الشركات البريطانية بالتعرف على تفاصيل مشروعات التنمية بمنطقة قناة السويس وعائدات الاستثمار فيها. 

وكان من دلائل هذا الاهتمام المشاركة الكبيرة لعدد من كبرى الشركات البريطانية خلال الاجتماعات مما يبشر بنتائج إيجابية عن مناخ الاستثمار الأجنبي في مصر خلال الفترة القادمة وخاصة الاستثمار من قبل الشركات البريطانية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك