البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

رئيس "البورصة المصرية" يتوجه لأرمينيا لرئاسة إجتماعات مجلس إدارة اتحاد البورصات اليوروأسيوي

محمد عمران رئيس البورصة
محمد عمران رئيس البورصة المصرية

يغادر الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية اليوم إلى العاصمة الارمينيه يريفان لرئاسة اجتماع مجلس إدارة اتحاد البورصات اليورو أسيوى، حيث تناقش الاجتماعات سبل تطوير الاتحاد وتفعيل دوره فى تحديث البورصات الأعضاء، بالإضافة إلى مناقشة تقارير لجان العمل المعنية بتطوير عمل الاتحاد.

وقد أشار الدكتور محمد عمران إلى أن البورصة المصرية من خلال رئاستها للإتحاد تسعى لأن تلعب دور رائد على مستوى المنطقة من خلال رفع كفاءة الأسواق الناشئة بما يساعد على تعظيم مستوى مشاركتها فى عملية التنمية والدعم الاقتصادى، موضحاً أن التحديات التى تواجه الاسواق الناشئة تتزايد بصورة مستمرة وتحتاج من الدول الناشئة أن تتحد وتتواصل للدفاع عن مصالحها.

وأوضح عمران أنه يركز فى الفترة الحالية على 3 محاور رئيسية وهى تطوير مستويات وأنظمة الرقابة على التداول، بالإضافة إلى تطوير البنية التشريعية وأخيرا تحسين التدفقات الاستثمارية بين الدول الأعضاء.

يذكر أن اتحاد البوصات اليوروأسيوى يضم بين جنباته 34 دولة ويبلغ رأس المال السوقى لها 800 مليار دولار ومتوسط حجم التداول السنوى 500 مليار دولار، وقد تم انتخاب د.محمد عمران كرئيساًَ للاتحاد فى 2014 وهى المرة الأولى التى تفوز بها دولة بخلاف تركيا برئاسة الاتحاد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك