البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"شكري" يلتقي بنظيره النمساوى لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين

لقاء شكرى مع نظيره
لقاء شكرى مع نظيره النمساوى

التقى سامح شكري وزير الخارجية مساء اليوم 20 مايو نظيره النمساوي سباستيان كورتس خلال زيارته الحالية لمصر، حيث تم تناول تطورات العلاقات الثنائية بين مصر والنمسا وسبل مزيد من تطويرها وتعميقها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتجارية بما يحقق مصالح البلدين  المشتركة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي ان الوزير سامح شكري تناول في مستهل اللقاء التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها مصر منذ إجراء الانتخابات الرئاسية وما تم تحقيقه من تقدم في مختلف المجالات والاستعدادات الجارية للانتهاء من مشروع القانون الخاص بالانتخابات البرلمانية ليتسنى إجرائها خلال الشهور القادمة بما يؤدي إلى انتهاء تنفيذ خريطة الطريق.

وتناول الوزير شكري خلال اللقاء بشكل مفصل أعمال العنف والإرهاب التي تشهدها البلاد والمنطقة نتيجة نشاط الجماعات الإرهابية وإصرار الحكومة والشعب المصري على القضاء على هذه الجماعات واجتثاثها من جذورها للحفاظ على الحضارة العالمية، مشدداً على ارتباط هذه الجماعات ببعضها البعض من حيث الرأي الإيديولوجي والفكري الذي يربط فيها بينهما والتنسيق العملياتي على الارض، منوهاً بدور الأزهر الشريف في نشر قيم الإسلام الوسطى المعتدل ومحاربة الفكر الإرهابي المتشدد والبعيد كل البعد عن صحيح الدين.

وأوضح عبد العاطي أن الوزير النمساوي أكد خلال اللقاء على علاقات الصداقة التي تربط بلاده بمصر وتطلعه إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع مصر ورغبة الشركات النمساوية في مزيد من العمل والاستثمار في مصر والاستفادة من الفرص المتاحة، منوهاً بأهمية تعزيز التعاون أيضا في القطاع الصحي والاستفادة من التجربة النمساوية في تطبيق نظام التأمين الصحي.

وذكر الوزير سباستيان إلى أهمية التعاون في القطاع السياحي حيث وصل عدد السياح النمساويبن سنويا الي حوالي 200 ألف سائح يزور مصر سنويا . واكد الوزير النمساوي أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك.

وأضاف المتحدث ان الوزيرين تطرقا أيضاً الي تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط في ظل ما تواجهه من تحديات ومخاطر ناتجة عن استشراء التنظيمات الإرهابية في المنطقة وما تشكله ظاهرة الارهاب  من تهديد ليس فقط لدول الشرق الأوسط بل تمس العالم بأسره ،كما ناقش الوزيران الأوضاع في ليبيا في ظل التطورات السياسية والأمنية الجارية، فضلاً عن الأوضاع في اليمن وجهود التحالف العربي في هذا الشأن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك