البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

وزراة "الثقافة" تعلن عن مبادرة "صيف ولادنا" لتنمية قدرات الاطفال والشباب

إجتماع مجلس الوزراء
إجتماع مجلس الوزراء اليوم

 قدم الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة، خلال اجتماع مجلس الوزراء عرضاً عن مبادرة "صيف ولادنا" تحت عنوان ابتكر.. ابدع.. فكر.. نافس.

وقال الوزير: تأتى هذه المبادرة من منطلق رؤية الدولة فى بناء أجيال لهم الحق فى ممارسة الثقافة والفن والرياضة، وتعزيز طاقتهم وقدراتهم فى مواجهة جميع التحديات، وجعلهم يمتلكون ادوات تطوير انفسهم بشكل مستديم بما يحافظ على قوة مصر وحيويتها.

وأضاف: تهدف المبادرة إلى استثمار الاجازة الصيفية فى تعزيز تنمية وبناء واكتشاف قدرات أبنائنا الطلاب فى مختلف مراحل التعليم، وكذلك لاقامة الفعاليات الثقافية والتربوية والرياضية الهادفة إلى صقل مواهب الشباب وابداعاتهم واعدادهم الاعداد الثقافى والفكرى والفنى ليكون لهم دور فعال فى عملية بناء المجتمع.

كما والعمل على تطوير ودمج ثقافة الرياضة فى المجتمع كجزء من نمط حياة صحى ونشيط وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وتستهدف المبادرة الاطفال من سن "1 -6 " سنة، والشباب من سن 17 - 30  سنة، بالاضافة إلى ذوى الاحتياجات الخاصة، والاطفال بلا مأوى، وذلك من خلال مجموعة من الانشطة منها مشروع شواطئ الثقافة، ومشروع المليون قارئ، مشروع مصر تبتكر، مشروع أنا مبدع لذوى الاحتياجات الخاصة، مشروع حرفتى مستقبلى للاطفال بلا مأوى، بالاضافة إلى المسابقات الثقافية والفنية والرياضية، وعروض السيرك والعروض السينمائية.

وقال وزير الثقافة فى نهاية العرض : إننا جاهزون من الآن لتطبيق المشروع، وسنعلن عن بدء التنفيذ خلال أيام.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك