البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"محلب" : افتتاح محطة اسيوط للكهرباء بقدرة 1100 ميجاوات قريبا

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

التقى المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بالقيادات التنفيذية داخل المحافظة ، ‏خلال زيارته اليوم الى محافظة الغربية بمرافقة وزراء التعليم العالى، التنمية المحلية،  التموين، وبحضورالمحافظ.

وأشار رئيس الوزراء الى أنه تم اليوم افتتاح المستشفى التعليمى الدولى التابعة لكلية الطب بجامعة طنطا، والتي كانت متوقفة منذ أكثر من 30 عاما، وهو ما يؤكد إصرار الحكومة على استكمال المشروعات المتوقفة والاستفادة منها، موضحا أنه كانت هناك متابعة تتم كل أسبوعين بخصوص تلك المستشفى للتأكد من انتهاء الأعمال بها، وكان هناك تشغيل تجريبي وجزئي لها خلالالأشهر الثلاثة الماضية.

وأكد أن  العناية بالمستشفى التي تم افتتاحها اليوم والاهتمام بنظافتها وصيانتها، وتقديم الخدمات فيها بالرحمة والحب للمرضى من الأمور الهامة في مجال الصحة.

وأوضح محلب أن المستشفى طاقتها 465 سرير، وقد تم تشغيل 80 سريرا منها بالفعل، وذلك وفقا للامكانات المتاحة مع الاستمرار في العمل وفق برنامج تدريجي للتأكد من الانتهاء من تشغيل المستشفى بكامل طاقتها، مؤكدا دور المجتمع المدني في المشاركة في المشروعات التي يتم تنفيذها.

واعتبر افتتاح فرع مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال بطنطا  هو مشروع للأمل، تم أيضا بالتعاون مع المجتمع المدني، وتعتبر ثاني مستشفى للسرطان على مستوى الجمهورية خارج القاهرة ، وهو مشروع مهم جدا سيقدم خدمات راقية ويعتبر مركزا تعليميا وبحثيا على أعلى مستوى.

وأضاف محلب أنه تم اليوم افتتاح محطة بنها الكهربائية بقدرة 750 ميجا وات، كما تم منذ أسبوعين افتتاح محطة العين السخنة بقدرة 1300 ميجا وات، مشددا على أن الحكومة عازمة على اقتحام كافة مشكلات الكهرباء، والحكومة تبذل جهدا كبيرا لتوليد المزيد من الطاقة الكهربائية خلال الفترة القادمة.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الاخلاص والتفاني في العمل، وضرورة ايجاد حلول سريعة لاي مشكلة تواجه المواطنين، وحث المسئولين على العمل ليلا نهارا لان مواردنا محدودة وتتطلب كفاءة أعلى، قائلا : "لو كانت الموارد محدودة والكفاءة محدودة فلن توجد نتيجة تفي باحتياجاتنا"، وأوضح أن المشروعات مستمرة في التنفيذ، وبالنسبة للمشروعات التي كانت متوقفة سيتم العمل على اعادة تشغيلها.

واضاف انه خلال الفترة القليلة القادمة سيكون هناك افتتاح لمحطة اسيوط  للكهرباء والتي ستضيف نحو 1100 ميجا وات جديدة، وهو ما سيساعد على حل مشكلة انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف، مشيرا الى عمل الحكومة على ايجاد حلول جذرية لمواجهة المشكلات بالرغم من محدودية الامكانات، فالحكومة تعمل في اطار خطة عاجلة للكهرباء لاضافة 3200 ميجا وات، بالاضافة الى رفع كفاءة وصيانة المحطات الموجودة للوصول الى وضع أفضل بكثير من العام الماضي، مشيرا أيضا الى ان هناك مشروعات كبيرة يتم العمل على تنفيذها خلال الثلاث سنوات القادمة، حيث ستضيف 13 الف ميجا وات، كما يتم الاهتمام بمصادر الطاقة الجديدة والمتجددة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وأشار رئيس الوزراء الى ان أمامنا تحديات كبيرة والتواصل مع المجتمع والمواطنين هام جدا، مشددا على ضرورة التواصل المستمر من خلال القيادات التنفيذية بالمواطنين لمعرفة مشاكلهم والعمل على حلها سريعاً.

وأضح أنه تم الاتفاق خلال اجتماع المحافظين الاخير على ترأس كل محافظ اجتماعا كمجلس وزراء مصغر يتخذ من خلاله القرارات بطريقة لامركزية، حتى يشعر المواطن بالتغيير، على أن يكون لهذا المجلس المصغر جدول اعمال، ويسفر انعقاده عن اتخاذ قرارات، وأن يكون له متحدث رسمي باسم المحافظة، بحيث يعلن ما دار في الاجتماع وأهم القرارات التي تم التوصل لها، وان يكون هناك تواصل بين المسئولين التنفيذين في كل محافظة والمسئولين في الدولة بمختلف القطاعات، لان عصر تشكيل اللجان لحل مشكلة معينة قد انتهى، داعيا الى وضع ورديات ليلية للموظفين لتلبية خدمات المواطنين كي يشعروا بالتغيير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك