البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مساعد وزير الخارجية للشئون العربية يلتقي السفراء الأوروبيين المعتمدين بالقاهرة

لقاء السفراء الأوروبيين
لقاء السفراء الأوروبيين اليوم

التقى اليوم السفير عبد الرحمن صلاح مساعد وزير الخارجية للشئون العربية والشرق الاوسط بدعوة من رئيس بعثة الاتحاد الاوروبى السفير جيمس موران مع السفراء الأوروبيين المعتمدين بالقاهرة لاحاطتهم بأخر مستجدات الأوضاع فى المنطقة العربية والشرق الاوسط بما فى ذلك القضايا التى تمس الأمن القومى المصرى والعربى.

قدم السفير عبد الرحمن صلاح احاطة حول تطورات الجهود التى تبذلها مصر مع كافة الاطراف المعنية بتطورات الاوضاع فى سوريا واليمن والعراق. 

أكد عبد الرحمن خلال اللقاء على ان امن واستقرار الدول العربية جميعا هو جزء لا يتجزأ من الامن القومى المصرى، وأن مصر تدعم كافة الجهود العربية والغربية الرامية إلى التسوية السياسية لكل القضايا وانها تحترم خيارات الشعوب وتنأى بنفسها عن التدخل فى أى شأن داخلى، منوهاً أن مصر تتمتع بوقوفها على مسافة واحدة من كافة الاطراف وهو ما يجعلها دوما طرفا فاعلا يتمتع بثقة الاطراف المعنية فى كافة المحافل الدولية ذات الصلة.

شدد السفير عبد الرحمن صلاح على أهمية أن يعمل الجميع على حفظ واستقرار سلامة ووحدة الاراضى العربية وعلى احترام الشعوب فى تقرير مصيرها، باعتباره الضامن الوحيد لأمن واستقرار المنطقة والامن والسلم الدوليين، وفى ذات السياق طالب سفراء الدول الاوروبية بضرورة ممارسة عواصمهم مزيداً من الضغوط على الاطراف التى تستهدف زعزعة الاستقرار من خلال السعى لاشعال فتيل عنصر الطائفية وهو الامر الذى وفر ارضاً خصبة للجماعات الارهابية والفكر المتطرف وباتت عواقبه لا تقف عن حدود دولة بعينها بل امتد ليهدد أمن الدول جميعاً دون استثناء.

من جهته أعرب السفير جيمس موران نيابة عن السفراء الاوربيين تقدير عواصم الاتحاد الاوروبى للمساعى والجهود المضنية التى تبذلها مصر على كافة المستويات ومع كافة الاطراف للحفاظ على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، وهو الدور الذى يأتى فى إطار ما تتمتع به مصر من ثقل سياسى واستراتيجى بين الاطراف المعنية.

أضاف أن الاتحاد الاوروبى طالما دعم الجهود التى تبذلها مصر، مشيداً بأن هذه الاحاطة تعكس الاهمية التى يوليها الاتحاد الاوروبى للوقوف على تطورات الاوضاع فى المنطقة ومستجدات الدبلوماسية المصرية وحرصه على التنسيق المستمر مع الحكومة المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك