البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير"الخارجية"يستقبل مبعوث سكرتير عام الأمم المتحدة لليمن

شكري يستقبل مبعوث
شكري يستقبل مبعوث سكرتير عام الامم المتحدة لليمن

استقبل سامح شكري وزير الخارجية صباح يوم ١٩ مايو مبعوث سكرتير عام الامم المتحدة الي اليمن اسماعيل ولد شيخ احمد، حيث تناول معه الاوضاع في اليمن في ظل التطورات الاخيرة وانعقاد مؤتمر الرياض بمشاركة الأطراف اليمنية.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي ان المبعوث الأممي عرض علي الوزير شكري مفصلا للأوضاع الأمنية والسياسية والإنسانية في اليمن الي ضوء زيارته الاخيرة لليمن ومشاركته في مؤتمر الرياض الذي افتتحه الرئيس اليمني هادي منصور، مؤكدا علي انه كان يأمل في تمديد الهدنة الانسانية لخمسة ايام اخري غير ان حدوث انتهاكات للهدنة من جانب الطرف الاخر المناؤي للشرعية قد عرقل حدوث ذلك. 

وعقب الوزير شكري بأن تحركات التحالف الداعم للشرعية تفتصر علي التهديدات المباشرة القائمة من جانب للطرف الآخر وانه اذا كان هناك حرص علي أرواح الشعب اليمني فيتعين علي الطرف المناؤي للشرعية ان يتوقف عن أعماله الاستفزازية والعدائية.

اضاف المتحدث ان المبعوث الاممي تناول الوضع الإنساني في اليمن والجهود المبذولة للعمل علي توفير المساعدات ومواد الإغاثة الانسانية والطبية والغذائية لأبناء الشعب اليمني، مجددا التأكيد علي اهمية احترام الشرعية في اليمن لدعم الحل السياسي في اليمن، مشددا علي اهمية دور مصر الإقليمي المحوري في تحقيق الاستقرار في المنطقة بشكل عام وفي اليمن بشكل خاص لما تحظي به مصر من احترام خاص من الشعب اليمني لدورها التاريخي الهام في اليمن.

وتناول المبعوث الاممي تهديد الارهاب في المنطقة العربية واهمية التحرك لمواجهة هذه الظاهرة التي تهدد الجميع بدون استثناء.

واوضح عبد العاطي ان الوزير شكري اكد خلال اللقاء علي ثوابت الموقف المصري تجاه اليمن خاصة قيما يتعلق بتحقيق تطلعات الشعب اليمني الشقيق في إقامة نظام ديمقراطي حقيقي يحفظ للبلاد ويضمن احترام الحكومة الشرعية المنتخبة وعودتها لممارسة صلاحياتها ويصون لليمن وحدته الاقليمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك