البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزارة "البيئة" تشارك فى اليوم المصرى الاول للبيئة والتنمية المستدامة

خالد فهمى وزير البيئة
خالد فهمى وزير البيئة

تشارك وزارة البيئة فى إحتفالية اليوم المصرى للبيئة والتنمية المستدامه, الذى تنظمه مؤسسة آدم للتنمية الإنسانية تحت شعار " العطاء الاخضر" برعاية وزير البيئة ، وذلك بالمركز الثقافى البيئى التعليمى "بيت القاهرة " تهدف الاحتفالية إلى نشر الوعي البيئي بثقافة الحفاظ على البيئة بين فئات المجتمع وتشجيع روح المبادرة وتنمية القيم الإبداعية لتحقيق الريادة محليا وعالميا.

تتضمن الاحتفالية عدة محاور تتمثل فى دور نجوم المجتمع في نشر الوعي البيئى وتحفيز الشباب والمجتمع للمشاركة، وكذلك دور القطاع الخاص والتعليم في تدعيم التوعية بشكل عام كبعد مجتمعى ، بالاضافة إلى العمل من خلال اسلوب الترفيه الانمائي لتحقيق درجة تواصل ايجابية اكبر من الاسلوب الاكاديمي في نشر التوعية بالعمل التطوعي والمحافظة على البيئة.

تشمل أنشطة الاحتفال افتتاح المعرض المصري الاول لتدوير المخلفات وفن اعادة التدوير الذى سيطلق موقعه الإليكترونى لعرض كافة المنتجات الصديقة للبيئة والمعاد تدويرها لتحفيز الإنتاج وضمان إستدامة التسويق لتلك السلع. 

وسيتم تنظيم معرض فن تشكيلى باستخدام منتجات معادة التدوير والإعلان عن الفائز بلقب النادي / الجامعة المعهد المستشفى و تشارك وزارة البيئة من خلال الادارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية بجناح فى المعرض لعرض منتجات ورش العمل المعاد تدويرها .

وتتضمن الاحتفالية تنفيذ أكبر عبوة في العالم من العبوات الفارغة ، وكذلك عرض أزياء من الورق والاكياس بهدف الدعوة للتبرع بالورق من أجل التنمية والعمل على اعادة تدوير الورق، بالاضافة تكريم عدد من الشخصيات المشاركة فى الاحتفالية.

يذكر أن وزارة البيئة قد شاركت فى حملة تنظيف الشواطئ التى نظمتها مؤسسة آدم للتنمية الانسانية تحت عنوان " شواطئنا نظيفة " لإختيار انظف شاطئ فى الساحل الشمالى تمهيدا للإعلان عن اقامة أول شاطئ بيئى بالساحل الشمالى الذى سيتم إفتتاحه فى يونيو القادم أحتفالا بيوم البيئة العالمى كأول شاطئ صديق للبيئة فى مصر وشمال إفريقيا .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك