البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وفاة سفير اندونيسيا لدى باكستان متأثرا بجراحه فى حادث تحطم مروحية "السفراء "

حادثة تحطم الطائرة
حادثة تحطم الطائرة

أعلنت وزارة الخارجية الاندونيسية وفاة سفيرها لدى باكستان اليوم متأثرا بجراح آلمت به قبل 11 يوما خلال حادث تحطم مروحية عسكرية " السفراء " فى شمال باكستان .

وأوضحت الخارجية أن برهان محمد 58 عاما كان على متن المروحية العسكرية التى تحطمت فى 8 مايو الجارى بمنطقة جبلية فى باكستان ، ما اسفر عن مقتل زوجته وسفيرى النرويج والفلبين وثلاثة من افراد طاقم المروحية ، واصابة برهان الذى تم نقله الى سنغافورة للعلاج ، الى جانب اصابة سفيرى بولندا وهولندا.

وأشارت صحيفة "دون"الباكستانية على موقعها الاليكتروني الى أن السفير الاندونيسي كان مصابا بحروق بالغة استلزم معها نقله الى مستشفى في سنغافورة لمحاولة انقاذ حياته.

وأعرب رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف عن عميق حزنه واسفه لرحيل السفير الاندونيسي مشيدا بدوره في توطيد اواصر الصداقة بين اندونيسيا وباكستان .

وأعلنت "حركة طالبان الباكستانية" وقتئذ مسئوليتها عن الحادث زاعمة انها ضربت المروحية بصاروخ أرض - جو على أمل اغتيال رئيس الوزراء نواز شريف الذي كان على متن طائرة أخرى متجهة الى نفس المنطقة وفي الوقت نفسه لافتتاح بعض المشاريع التنموية ، ولكن مسئولين والعديد من شهود العيان كذبوا ادعاء طالبان.

وأكد الجيش ووزارة الخارجية الباكستانية أن الحادث سببه عطل فني اصاب المروحية اثناء هبوطها.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك