البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

30 %زيادة في نسبة العمليات المالية عبر الانترنت باستخدام بطاقات فيزا

فيزا
فيزا

كشف تقرير أعدته مؤسسة فيزا عن التجارة الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ارتفاع نسبة العمليات المالية التي تتم عبر الانترنت في 2014 بحوالي 30% باستخدام بطاقات الدفع الصادرة من فيزا، حيث يتم صرف 10 دولارات عبر الانترنت لكل 100 دولار يتم صرفها من خلال بطاقات دفع فيزا. وأشار التقرير إلى أن قطاعات السياحة والطيران، والازياء، والالكترونيات من أبرز القطاعات التي تستفيد من عمليات التجارة الالكترونية.

وأوضح التقرير ان هناك نموا متزايدا في الاعتماد على التجارة الالكترونية في حجوزات شركات السياحة والطيران بنسب تتفاوت من دولة الى دولة حيث تصل نسبة النمو في مصر الى 5% لشركات السياحة و32% لشركات الطيران بينما تصل نسبة النمو في لبنان الى 43% لشركات السياحة و57% لشركات الطيران وتصل نسبة النمو في الامارات الى 42% لشركات السياحة و24% لشركات الطيران.

وأشار التقرير الى ان 48% من معاملات التجارة الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا هي معاملات دولية تتم خارج الدولة التي يقيم بها المستهلك، وان 17% من المستهلكين من حاملي بطاقات فيزا يقومون بعمليات مالية عبر الانترنت خارج دولهم.

ووفقا لبيان صحفى صادر عن "فيزا" فإن مبيعات الأزياء جاءت في المرتبة الأولى لعمليات التجارة الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بنسبة 48%، وتليها حجوزات شركات السياحة بنسبة 45%، وفي المركز الثالث مبيعات الالكترونيات بنسبة 44%.

وأشار طارق محفوظ المدير التنفيذي لفيزا مصر الى ان نتائج التقرير تعكس توجها إيجابيا في زيادة اعتماد حاملي بطاقات فيزا على التجارة الالكترونية وذلك بسبب الراحة والأمان التي تتميز بها بطاقات فيزا.

وكانت فيزا قد اصدرت في 2013 تقريرا أكد ان نسبة نمو التجارة الالكترونية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وصل الى 45% مما يجعل هذه المنطقة في المركز الاول عالميا من ناحية النمو. واوضحت الدراسة ان مصر تتصدر دول المنطقة في نسبة النمو بمبيعات عبر الانترنت وصلت الى 3.2 مليار دولار خلال 2011 بين دول المنطقة التي حققت مبيعات تقدر بنحو 15 مليار دولار خلال 2012. وتعتبر منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا من أبرز الاسواق الناشئة في سوق الدفع على الانترنت وتحافظ على معدلات نموها في ظل الانتشار الواسع للهواتف المحمولة والزيادة المطردة في اعداد مستخدمي الانترنت.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك