البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

القوات العراقية تقتل 44 من "داعش"خلال عمليات متفرقة بالأنبار

تنظيم داعش
تنظيم داعش

قتلت القوات العراقية، اليوم الأثنين، خلال عمليات عسكرية في مناطق متفرقة بالأنبار 44 إرهابيا من تنظيم" داعش"، بينهم 15 من مسلحي التنظيم في مناطق الصقلاوية والملاحمة بمحافظة الأنبار غربي العراق.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية أن قيادة طيران الجيش واصلت ملاحقة عناصر داعش وقصفت مقارهم وتدمير عدد من ثلاث كرفانات وسيارة في منطقة محيط ناظم المجرة، مشيرا إلى أن قوة من لواء المشاة "29" بعمليات الجزيرة والبادية تصدت لهجوم داعش بعدد من السيارات المفخخة والانتحاريين، وقتلت 4 انتحاريين قبل وصولهم إلى أهدافهم.

وأضافت" أن القوات قتلت العديد من الإرهابيين الذين تم التعرف على هوية أربعة، هم منقذ مخلف الأمير الأمني لمدينة الرطبة، وماجد حسين أبو الخيبل مسئول العمليات الإرهابية في ناحية النخيب، وفائز حسين أبو الخيل وصدام ريكان هلال العلواني".

وقتلت القوات المشتركة التابعة لقيادة عمليات بغداد باسناد من الطيران العراقي والتحالف الدولي في إطار عملية "فجر الكرمة" 21 إرهابيا وجرحت أحد عشر إرهابيا آخرين ودمرت ثلاث سيارت اثنتان منها مدرعتان وثالثة تحمل رشاشا أحدايا وعشرة مقرات للإرهابيين وعالجت 13 منزلا مفخخا وفككت 15 عبوة ناسفة.

وشرعت قوة مشتركة من قيادة عمليات صلاح الدين في التقدم باتجاة مفرق الصينية لتحرير مصفى "بيجي" أكبر مصافي النفط بالعراق.

وواصلت قوة من الرد السريع عملية تحرير قضاء "بيجي" من مسلحي داعش بعد تحرير منطقة تل "أبو جراد" وحيي العسكري والسكك بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وكانت قوات "سوات" والفرقة الذهبية انسحبت أمس الأحد من مقر عمليات الأنبار بمنطقة الملعب إلى شرق مدينة الرمادي، كما أخلت قوات الفرقة الثامنة للجيش مقرها بالرمادي لتسقط معظم أنحاء المدينة بيد داعش الذي نشر قناصة على أسطح مبانيها.

وانضمت قوات "الحشد الشعبي" للمشاركة مع القوات العراقية ومقاتلى العشائر في عملية تحرير الأنبار من قبضة داعش التي يجري الإعداد لها، بناء على طلب مجلس محافظة الأنبار وعشائرها وتوجيه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي لهيئة "الحشد الشعبي" وجميع فصائلها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك