البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الصحفيون المصريون يفندون ادعاءات السفير الألماني حول القضاء المصرى

هانس يورج هابر السفير
هانس يورج هابر السفير الألماني بالقاهرة

فند الوفد الصحفي المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته المرتقبة لألمانيا التصريحات التي أدلى بها السفير الألماني بالقاهرة هانس يورج هابر خلال اللقاء الذي عقده اليوم بمقر السفارة بالقاهرة والتي انتقد فيها الأحكام القضائية التي تصدرها المحاكم المصرية بحق المتهمين في قضايا ارهابية.

ووصف الصحفيون المصريون هذه التصريحات بأنها تدخل في الشئون الداخلية المصرية، وأن القضاء المصري مستقل وشامخ وله تاريخ طويل وناصع في إصدار الإحكام القضائية التي هي عين الحقيقة، كما أنه يتيح للمتهمين عدة درجات من التقاضي للتأكد من تحقيق العدالة بأقصى درجات النزاهة والتجرد، كما أن محاكم الدول الغربية التي تعلن دائما تبنيها الديموقراطية والليبرالية تصدر أحكاما مشددة بحق مرتكبي الأعمال الارهابية.

وكان السفير الألماني قي أعرب عن قلقه إزاء عدد من الأحكام القضائية التي صدرت مؤخرا حول عدد من الوقائع الارهابية، خاصة ما يتعلق بأحكام الأعدام ، قائلا أن هذه الأحكام تسيء إلى صورة مصر آمام العالم الخارجي، كما انتقد الأحكام التي صدرت بحق صحفي قناة الجزيرة.

ورد الصحفيون على وجهة النظر التي أعرب عنها السفير بأنه ليس هناك دليل لدى ألمانيا على أن جماعة الاخوان المسلمين هي التي ترتكب العمليات الارهابية، وآنه هناك خلافات بين بلاده ومصر حول تفسير خلفية مرتكبي الأعمال الارهابية خاصة في سيناء، وقال أن تحديد هذه الخلفية سيساعد على مواجهة الارهاب.

وأوضح الوفد الصحفي المصري أنه حتى لو لم تكن جماعة الاخوان هي اليد المنفذة للعمليات الارهابية، فإنها المظلة التي خرجت من عباءة فكرها كل التنظيمات الارهابية المنتشرة على الساحة في منطقة الشرق الاوسط والخارج، وأنه حتى لو وصلت جماعة الاخوان الى الحكم والبرلمان بالطرق الديموقراطية ، فهناك شكوك حول تمسكها بالمسار الديموقراطي فيما بعد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك