البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"شكرى" يرأس اجتماع مجلس إدارة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية

اجتماع مجلس إدارة
اجتماع مجلس إدارة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية

عقد اليوم مجلس إدارة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية برئاسة سامح شكرى وزير الخارجية ، اجتماعاً بمقر وزارة الخارجية لمناقشة خطة عمل الوكالة خلال الفترة المقبلة عقب مررو ما يقرب من العام على نشأتها فى 1 يوليو 2014 ، تضمن الاجتماع مشاركة السفير حمدى سند لوزا نائب وزير الخارجية ، السفيرة فاطمة الزهراء وكيل اول وزارة الخارجية ، والسفراء مساعدي وزير الخارجية للشئون الافريقية والاوروبية والاسيوية والتجمعات والمنظمات الافريقية وحوض النيل والتعاون الدولى اعضاء مجلس ادارة الوكالة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي ان الاجتماع ناقش انشطة الوكالة التى تم تنفيذها منذ نشأتها والتى تضمنت البرامج التدريبية المقدمة إلى الدول الافريقية والدول الاسلامية فى مختلف مجالات الدعم الفنى والتى تضمنت قطاعات الدبلوماسية والقضاء والصحة والزراعة والرى والكهرباء والطاقة والاعلام وغيرها من المجالات التى تملك فيها مصر الخبرة اللازمة من خلال مراكز البحوث المصرية المتميزة. 

وناقش اعضاء مجلس الادارة تقييم هذه البرامج التدريبية ومدى مساهمتها فى تلبية احتياجات الاشقاء ودفع علاقات التعاون والشراكة مع الدول الافريقية والاسلامية.

أضاف أن الاجتماع تناول خطة عمل الوكالة المقترحة خلال الفترة القادمة فى اطار السياسة الخارجية المصرية تجاه القارة الافريقية وكيفية تطوير البرامج التدريبية والتواصل مع الاشقاء عقب مشاركتهم وعودتهم الى دولهم وهو ما سيتسنى تحقيقه من خلال الاعلان عن تشكيل رابطة للمتدربين لدوام التواصل على المستويين الرسمى والشخصى والاجابة على استفسارات اعضاء الرابطة ومناقشة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

وناقش وزير الخارجية التصور المقترح من قبل امين عام الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية السفير الدكتور حازم فهمى فى هذا الشأن والذى من شأنه دفع التواجد المصرى فى القارة الافريقية فى مختــلف المجــــالات. 

وأعرب أعضاء مجلس الادارة عن تقديرهم للجهد المبذول للعودة إلى افريقيا بشكل مؤثر وفعال خاصة فى ضوء ما تتميز به مصر من ثروة بشرية ، واتفق المشاركين على اهمية دعم انشطة الوكالة والتوسع فى مجالات الدعم الفنى المقدم سواء فى الاطار الثنائى أو المتعدد من خلال التعاون شمال جنوب والتعاون جنوب جنوب. 

وناقش الاجتماع اهمية التواجد الثابت على الارض من خلال توفير مراكز طبية مصرية فى عدد من الدول الافريقية فى تخصصات نادرة تشمل القلب والكلى وسرطان الاطفال بالتعاون مع مراكز مجدى يعقوب ومحمد غنيم ومستشفى سرطان الاطفال.

وناقش الاجتماع ايضا الترتيبات الجارية لاستضافة الوكالة منتدى للتمويل والاستثمار للقارة الافريقية فى اكتوبر 2015 بهدف جذب الاستثمارات المصرية والاجنبية الى القارة السمراء والتعريف بفرص الاستثمار المتاحة بما يخدم خطط التنمية الافريقية فى اطار رؤية افريقيا 2063 وبرنامج عمل الشراكة الجديدة من اجل التنمية فى افريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك