البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

قوات الأمن "الأفغانية" تنقذ 45 مختطفا من يد جماعة "طالبان"

قوات الأمن الأفغانية
قوات الأمن الأفغانية

أعلن زلماي أورياهل  مدير أمن  ولاية "بكتيكا"، الواقعة في شرق أفغانستان، أن قوات الأمن شنت عملية أمنية، اليوم الأحد، وأنقذت 45 مسافرا من أصل 49، كانت حركة طالبان اختطفتهم، أمس السبت، في بلدة سيد كرم بالولاية أثناء توجههم إلى العاصمة كابول.

وأوضح أورياهل، أن اثنين من المختطفين الأربعة الباقين في يد طالبان، طالبين جامعيين، مشيرا إلى أنهم بذلوا ما بوسعهم من أجل إطلاق سراحهم.

وأعلن ذبيح ألله مجاهد المتحدث باسم طالبان، أن أغلب المسافرين ليسوا موظفين حكوميين، لذلك تم إطلاق سراحهم.

وكانت حركة طالبان قد اختطفت أمس السبت 49 مسافرا، في بلدة "سيد كرم" بولاية "بكتيكا"، أثناء توجههم إلى العاصمة كابول، كما أنها اختطفت 31 مسافرا في ولاية زابل شرق البلاد، قبل نحو 3 أشهر، وأطلقت سراح 19 شخصا الأسبوع الماضي.

وسقطت اليوم الأحد، مروحية عسكرية، خلال طلعتها التدربية في العاصمة كابل، ما أسفر عن إصابة طاقم القيادة المؤلف من طيارين اثنين بجراح.

وأفاد "دولت وزيزي" الناطق باسم وزارة الدفاع، أن مروحية سقطت خلال طلعتها التدربية في منطقة تابعة للعاصمة كابل، وأن الوضع الصحي للطيارين مستقر، مشيرا إلى أن سبب السقوط عطل فني.

ولقي 4 عناصر من أفراد الشرطة المدنية مصرعهم، جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بجانب طريق، لدى مرور قافلة تابعة للشرطة من الطريق، في قرية "لغمان" التابعة  لولاية "سربل" شمالي أفغانستان.

وذكر مدير أمن الولاية "نور حبيب جل بهاري"، أن العبوة انفجرت لدى مرور قافلة تابعة للشرطة من الطريق، ما أسفر عن مقتل 4 عناصر، وإصابة 43 آخرين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك