البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب" يلتقى بطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس

البابا ثيودوروس الثاني
البابا ثيودوروس الثاني

إلتقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بالبابا ثيودور الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس.

وأعرب البابا ثيودور الثاني خلال اللقاء، عن تقديره للإهتمام الذي أولاه المهندس إبراهيم محلب، لكنيسة دير مارجرجس بمصر القديمة، طيلة مراحل تنفيذ أعمال الترميم والتجديد بالكامل، وحتى إفتتاحها في شهر إبريل الماضي، وأشاد البابا بالجهود التي بذلتها شركة المقاولون العرب للإنتهاء من أعمال التجديد في أسرع وقت وبالكفاءة المطلوبة.

ووجه البابا الدعوة لرئيس الوزراء لزيارة الكنيسة، مؤكداً أنه كان يرغب في أن يشارك المهندس إبراهيم محلب في فعاليات إفتتاح الكنيسة، وحال دون ذلك سفر رئيس الوزراء إلى العاصمة الأندونيسية جاكرتا لحضور القمة الأفروآسيوية. كما أهدى البابا لرئيس الوزراء، هدية، تتمثل في مجسم لكنيسة دير مارجرجس بعد الترميم، وأشار إلى أن الكنيسة منذ إفتتاحها تشهد طفرة في أعداد الزائرين من المصريين والسياح، للإطلاع على أعمال التجديد التي أعادت إلى الكنيسة رونقها وقيمتها التاريخية.

وأضاف البابا، أنه إلتقى بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته إلى مصر، ودعاه لتحفيز السياحة الروسية إلى مصر، كما إلتقى بالرئيس اليوناني أيضاً خلال زيارته للقاهرة وحضوره إفتتاح الكنيسة، ودعاه أيضاً إلى تحفيز السياحة اليونانية إلى مصر، مشيراً إلى أن جدول أعماله المقبل يتضمن لقاء العديد من رؤساء الدول حيث يحرص في حديثه معهم على حثهم على دعم التعاون بين بلادهم ومصر في شتى المجالات.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء رحب خلال اللقاء بالبابا ثيودور الثاني، مؤكداً أن البابا "سفيرٌ للحق" ونحن نثق في جهوده لخدمة مصر وأبنائها. وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره لدعوته للشعب الروسي واليوناني للقدوم والسياحة في مصر، مشيراً إلى أن كنيسة مارجرجس فريدة من نوعها في العالم، وأن السائحين سيشعرون خلال زيارتهم بأنهم في أمان كامل.

وأكد البابا ثيودور الثاني أنه يتم حالياً إتخاذ الإجراءات اللازمة لإقامة مستشفى مجاور لكنيسة دير مارجرجس، تساهم في خدمة أهالي المنطقة وتقديم خدمة طبية لائقة تراعي ظروفهم الإجتماعية.

وتوجه البابا خلال اللقاء بالتعزية لأسر شهداء الوطن من قضاة مصر الشرفاء أمس، وأكد رئيس الوزراء من جانبه أن مصر تدفع ثمن حماية أراضيها من خطر الإرهاب الذي لا يهددها وحدها بل والعالم بأسره، مؤكداً أن الإرهاب لا دين له ولا وطن.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك