البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

اليوم .. "الإصلاح التشريعى" تناقش مشروع قانون مكافحة الإرهاب

المستشار ابراهيم
المستشار ابراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية

 تعقد اللجنة العليا للإصلاح التشريعى، اجتماعها اليوم الأحد، بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة 6 مشروعات قوانين، فى مقدمتها مشروع قانون الشركات والتوقيع الإلكترونى.

وقال المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، إن مشروع قانون الشركات، يعد أحد التشريعات الهامة، التى تدخل ضمن حزمة القوانين المتعلقة بتشجيع الاستثمار، وسيكون له انعكاس إيجابى للغاية على الشركات الكبيرة والمتوسطة، والصغيرة، أما مشروع قانون التوقيع الإلكترونى هدفه تسهيل عقد الاتفاقيات والصفقات الخاصة بالدولة المصرية، مع دول أخرى، دون الحاجة للسفر إلى الخارج، أو أن يأتى ممثلون من هذه الدول إلى مصر.

وأشار إلى أن لجنة الإصلاح التشريعى، ستستمع اليوم أيضا لوجهات نظر أعضائها، وجهات أخرى، وصفها بالمعنية، فى مشروع قانون مكافحة الإرهاب، التى انتهت من إعداده، لجنة تشريعات الأمن القومى، برئاسة المستشار مجدى العجاتى.

وتابع: "بعد الاستماع لوجهة نظر اللجنة فى مشروع القانون سيعاد مرة أخرى إلى لجنة الأمن القومى، لبحث هذه المقترحات، والنظر فى مدى إمكانية عمل مشروع قانون جديد باسم مكافحة الإرهاب، أو الاكتفاء بتعديل المواد المتعلقة بالإرهاب فى قانونى الإجراءات الجنائية، والعقوبات".

وأوضح الهنيدى، أنه سيتم إقرار عدد من المشروعات المعروضة على اللجنة اليوم بشكل نهائى، ويتم رفعه لمجلس الوزراء، ومنها ما سيتم إعادته للجان المختصة مرة أخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك