البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مقتل 2 وإصابة 18 في هجوم انتحاري في العاصمة الأفغانية "كابول"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قُتل شخصان، وأصيب 18 آخرون اليوم الأحد، في هجوم انتحاري استهدف قافلة تقلّ جنوداً من بعثة تدريب الشرطة التابعة للاتحاد الأوروبي، في العاصمة الأفغانية كابول.

وأفادت بعثة التدريب الأوروبية، في بيان صادر عنها، أن الهجوم الانتحاري استهدف القافلة، في منطقة "هواء شنساي"، قرب مطار حامد كرزاي الدولي، مشيرةً أن الهجوم أسفر عن مقتل أحد عناصر البعثة، وإصابة 3 آخرين، كما أوضح البيان أن أضراراً مادية جسيمة لحقت بالعربة التي تعرضت للهجوم، فيما لم يكشف البيان عن هوية القتيل والجرحى.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية "صديق صديقي"، على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الهجوم الانتحاري، وقع بواسطة سيارة مفخخة، مبيناً أنه أسفر عن مقتل سيدتين، وإصابة 18 شخصاً، بينهم ثمانية نساء وثلاثة أطفال، إصابات بعضهم حرجة.

ولحقت أضرار مادية فادحة بست سيارات مدنية، وعدد من المنازل والمحال التجارية جرّاء الانفجار الكبير، فيما هرعت إلى مكان الهجوم تعزيزات عسكرية كبيرة من القوات الأمريكية والبريطانية، كما أغلقت حركة المرور والسير في المكان لعدة ساعات.

بدوره أعلن المتحدث باسم حركة طالبان "ذبيح الله مجاهد"، مسؤولية الحركة عن الهجوم، قائلاً "إن الهجوم أدّى إلى مقتل 7 جنود أجانب".


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك