البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

بالصور ..وزير"الثقافة" يفتتح مهرجان سينما الشباب

وزيرالثقافة يفتتح
وزيرالثقافة يفتتح مهرجان سينما الشباب

شهد الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة مساء اليوم السبت إنطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الجيزة لسينما الشباب للأفلام تحت عنوان "بحلم لبكرة .. دورة المخرج عمر عبد العزيز، الذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بحضور عدد من الفنانين.

وقال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة إن هذا المهرجان يعد نتاج لنجاح تضافر جهود المؤسسات الحكومية المختلفة والجامعات ، حيث تشارك فيه وزارتا الثقافة والشباب، ونحن في هذا الصدد نسعى لمزيد من الدعم لأفكار وإبداعات الشباب في مختلف المجالات الفنية والسينمائية والمسرحية والأدبية، فالشباب هم دعائم الوطن وركيزة المجتمع.

وأكد أن هناك شيئان مهمان أيضا لا يجب إغفالهما في هذا المهرجان وهما الأفلام القصيرة والتسجيلية وأفلام التحريك ودورها في التنوير وتقديم الأفكار الخلاقة لتعبر مصر نحو المستقبل، مشيرا إلى أن الشيء الثاني والملفت هو المشاركة المجتمعية ممثلة في الجامعات حيث تبرز هنا أهمية المشاركة المجتمعية في النهوض بالفنون والآداب حيث تشارك في المهرجانِ أفلام مشاريع التخرج لكل من خريجي المعهد العالي للسينما وكليات الأعلام بجامعة القاهرة وإعلام الأقاليم وغيرها.

وأكد الكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن هذا المهرجان لم ينبت من فراغ، فقد بدأمنذ ثلاث سنوات بمهرجان المنصورة الأول للأفلام، ثم مهرجان أسيوط، واليوم نفتتح مهرجان الجيزة.

وعبر عن أمله أن تنظم الهيئة فى كل إقليم ثقافى مهرجان لسينما الشباب حت نصل إلى كل محافظات مصر.

كرم المهرجان عدد من المبدعين والفنانين وهم الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، والفنانة كريمة مختار، والفنان محسن منصور، والفنان سناء شافع، والفنان أحمد فؤاد سليم، ومهندس الديكور محمود محسن، والمونتير يوسف الملاخ، والمصور محمد شفيق، والمخرج على بدرخان، والفنان نور الشريف، والفنان يحيى الفخرانى، والفنان خالد الصاوى، والفنانة نسرين أمين، والفنان حسن الرداد، والمصور أحمد مرسى، بإهدائهم درع المهرجان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك