البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

تراجع واردات إسرائيل من الاتحاد الأوروبي بنسبة 8.2 % في الثلث الأول من 2015

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أظهرت بيانات وأرقام صادرة عن مكتب الإحصاء الإسرائيلي، تراجعاً في قيمة الواردات الإسرائيلية من دول الاتحاد الأوروبي، بنسبة 8.2٪ خلال الثلث الأول من العام الجاري "منذ مطلع يناير حتى نهاية أبريل نيسان"مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي.

وبلغ إجمالي قيمة الواردات الإسرائيلية من دول الاتحاد الأوروبي خلال الثلث الأول من العام الجاري 6.85 مليار دولار، مقارنة مع 7.42 مليار دولار خلال الفترة المناظرة من العام الماضي.

وشكلت الواردات الإسرائيلية من دول الاتحاد الأوروبي ما نسبته 35٪ من إجمالي الواردات من الخارج، والتي بلغ إجمالي قيمتها خلال الثلث الأول من العام الجاري، 19.58 مليار دولار.

وبلغت الصادرات الإسرائيلية إلى الاتحاد الأوروبي  حتى نهاية الثلث الأول، نحو 5.42 مليار دولار، مقارنة مع 5.67 مليار دولار، خلال الفترة المناظرة من العام الماضي، بانخفاض بلغ 4.6٪.

وشكلت الصادرات الإسرائيلية إلى دول الاتحاد الأوروبي ما نسبته 32٪ من إجمالي الصادرات إلى الخارج، والتي بلغ إجمالي قيمتها خلال الثلث الأول 16.94 مليار دولار.

وبلغ إجمالي العجز التجاري الإسرائيلي، خلال الثلث الأول من العام الجاري، نحو 2.64 مليار دولار أمريكي، مقارنة مع 5.7 مليار دولار إجمالي العجز خلال الفترة المناظرة من العام الماضي 2014.

وتوزعت بقية الواردات الإسرائيلية، بين دول آسيوية بنسبة 24٪ من دول آسيوية، و 16٪ من الولايات المتحدة و25٪ من بلدان أخرى، بينما توزعت بقية الصادرات الإسرائيلية، بين 24٪ إلى الولايات المتحدة  و23٪ إلى الدول الآسيوية و21٪ للبلدان الأخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك