البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بالفيديو ..وزير دفاع كوريا الشمالية يظهرعلى الشاشات بعد أنباء عن إعدامه

هيون يونج تشول
هيون يونج تشول

بث تلفزيون كوريا الشمالية مشاهد لوزير الدفاع هيون يونج تشول، و الذي انتشرت مؤخرا أنباء عن اعدامه بسبب غفوته في عرض عسكري.

و ذكر موقع روسيا أن سلطات كوريا الشمالية دأبت في العادة على إزالة كل المشاهد التلفزيونية التي يظهر فيها المسؤولون الذين يتم إعدامهم، إلا أن المتحدث باسم وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية قال إن بعض الشخصيات التي أعدمت في الماضي ظهرت صور لها في التلفزيون الكوري الشمالي.

وأضاف موقع روسيا اليوم ان السلطات في كوريا الجنوبية وعدت بمواصلة التحقيق في الموضوع، وقال المتحدث باسم وزارة الوحدة في سيئول "من الضروري إجراء تحليل محدد، كي نفهم لماذا يتواصل ظهور هيون في التلفزيون".

وكانت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب قد أكدت أن وزير القوات المسلحة الشعبية لكوريا الشمالية هيون يونج تشول أعدم "بإطلاق نيران مدفع مضاد للطائرات عليه في 30 أبريل الماضي بحضور مئات الأشخاص".

وذكرت الوكالة أنها تلقت معلومات من أعضاء في البرلمان الكوري الجنوبي شاركوا في مؤتمر صحفي لممثل عن الاستخبارات الكورية الجنوبية، منعت وسائل الإعلام من حضوره، تنص على أن وزير الدفاع الكوري الشمالي أقيل من منصبه وأعدم بتهمة الخيانة لأنه "غفى في حضور زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون خلال عرض عسكري".

     لمشاهدة الفيديو :
               

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك