البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

مجلس "الوزراء" يستعرض الإستراتيجية القومية للسكان

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء اليوم

قدمت الدكتورة هالة يوسف، وزيرة الدولة للسكان، عرضاً حول الإستراتيجية القومية للسكان "2015-2030"، والذي تناول أهداف الإستراتيجية القومية للسكان، والتي تتضمن الإرتقاء بنوعية حياة المواطن المصري من خلال خفض معدلات الزيادة السكانية لإحداث التوازن بين معدلات النمو الإقتصادي و معدلات النمو السكاني.

وتتضمن أهداف الإستراتيجية إستعادة ريادة مصر الإقليمية من خلال تحسين خصائص المواطن المصري المعرفية والمهارية والسلوكية، وإعادة رسم الخريطة السكانية في مصر من خلال إعادة توزيع السكان على نحو يحقق الأمن القومي المصري، ويأخذ في الإعتبار تحقيق أهداف سكانية للمشروعات القومية، بالإضافة إلى تحقيق العدالة الإجتماعية والسلام الإجتماعي.

وأشارت الوزيرة خلال العرض إلى النسب والمعدلات المستهدف الوصول إليها من خلال تنفيذ الإستراتيجية، مثل عدد السكان، ونسب الإنجاب والمواليد، ومعدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة، ونسب الأمية والبطالة، ومعدل النمو الإقتصادي. كما تضمن العرض محاور عمل الإستراتيجية، والأدوار المنوطة بها وزارة الدولة للسكان لتنفيذ هذه الإستراتيجية القومية، ودور الإعلام في تحقيق تلك الأهداف.    
 
وطلب المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إعداد تقرير أسبوعي يرفع إليه، حول متابعة تنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان.   

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك