البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير خارجية "بلجيكا": قرار إسرائيل بتوسيع المستوطنات "غير شرعي"

ديدييه ريندرز وزير
ديدييه ريندرز وزير الخارجية البلجيكي

استنكر ديدييه ريندرز نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية "البلجيكي" قرار السلطات الإسرائيلية تعزيز وتوسيع المستوطنات في "رامات شلومو" بالقدس الشرقية، مؤكدًا أن "المستوطنات غير شرعية بموجب القانون الدولي".

وقال ريندرز، في بيان له، اليوم الخميس، إن المستوطنات غير شرعية بموجب القانون الدولي"، مرحبًا بـ"مواصلة الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه ضمان التنفيذ الفعال للتشريعات الأوروبية والاتفاقات الثنائية".

وأشار البيان إلى أن "وزير الخارجية البلجيكي يستند إلى موقف الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجريني، في اعتبار أن عزم إسرائيل مواصلة سياستها الاستيطانية في الأراضي المحتلة لا يهدد بقاء الحل القائم على الدولتين فحسب، وإنما يشكك أيضا في جدية التزامها الدخول في اتفاق سلام مع الفلسطينيين".

وكانت إسرائيل أعلنت للمرة الأولى عن هذا المشروع في مارس عام 2010 خلال زيارة قام بها نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة إلا أنه تم تجميده قبل عدة سنوات بسبب الانتقادات الأمريكية.

وأعادت إسرائيل طرح المشروع مجددا في ديسمبرعام 2012، بعد تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة، لصالح منح دولة فلسطينية مكانة دولة مراقب غير عضو في المنظمة الدولية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك