البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزارة"الإتصالات" تستجيب لدعوة"السيسى" للقضاء على الفساد

حوار مكافحة الفساد
حوار مكافحة الفساد بمقر وزارة الإتصالات

نظمت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية، حوارا مفتوحا،دعت إليه أصحاب الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر العاملة في القطاع،في إطار الدعوة الرئيس السيسى في خطابه الأخير نحو ضرورة إيجاد حلول تكنولوجية مبتكرة ونظم معلومات تساهم في القضاء على الفساد .

وأكد المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أن التكنولوجيا قادرة على إيجاد حلول للمشكلات التي تواجه القطاع الحكومي، وبالأخص في مجالات الحوكمة التكنولوجية والقضاء على الفساد، داعيا الشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات للعمل سويا من أجل إيجاد تقنيات تكنولوجية مبتكرة في هذا الصدد.

وتم اللقاء بحضور المهندس حسين الجريتلي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات"ايتيدا"، والدكتورحسام عثمان نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، والمهندس محمد سعيد معاون وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لترويج الحلول المبتكرة للشركات التكنولوجية الصغيرة لخدمة القطاع الحكومي.
 
واستهدف اللقاء التعرف على الآراء والمقترحات والتحديات التي تواجه أصحاب الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار سياسة الوزارة نحو تفعيل العمل المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص من أجل توطين التكنولوجيا في مختلف قطاعات الدولة للوصول إلى المجتمع الرقمي والذي يعد احد المحاور الرئيسية في الإستراتيجية العامة للوزارة.
 
وأوضح المهندس خالد نجم أن الوزارة تستهدف حاليا إيجاد منصة تعمل على توفير البيئة الملائمة لجميع الشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات بما يساهم في سد الفجوة بين متطلبات السوق والحلول التكنولوجية المقدمة، وإيجاد الأسواق المطلوبة للمنتجات التكنولوجية المطروحة مشيرا إلى الدور الهام الذي تلعبه الشركات الصغيرة العاملة داخل القطاع.
 
وخلال اللقاء استعرض المهندس حسين الجريتلى الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" الفرص التي تتيحها الهيئة للشركات العاملة في هذه الصناعة معلنا عن انه سيتم تكرار هذه اللقاءات التي تتيح فرص الحوار المباشر مع أصحاب الشركات بشكل دوري.
 
كما ناقش الحاضرون ضرورة انتشار ثقافة الإبداع داخل الشركات، خاصة في ظل التطور السريع للصناعة حيث أشاد أصحاب الشركات الحاضرة بفكرة اللقاء، وقاموا بعرض مطالبهم التي تمثلت في توفير برامج تدريبية  تساعدهم في تنمية أعمالهم وتوفير التمويل المطلوب ومساعدتهم في التسويق لمنتجاتهم التكنولوجية بالإضافة الى تأهيل العاملين بالجهاز الإداري للتعامل مع التكنولوجيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك