البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

السيسى يهنىء رئيس الوزراء البريطانى لفوز حزب المحافظين بالانتخابات البرلمانية

صورة ارشفية
صورة ارشفية

أجرى  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء البريطانى "ديفيد كاميرون"، حيث وجه له التهنئة على فوز حزب المحافظين الذى يترأسه بالانتخابات البرلمانية التى جرت مؤخراً فى بريطانيا، مشيراً إلى أن ذلك يعكس الثقة التى يوليها الشعب البريطانى له ولقيادته الحكيمة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب عن تطلع مصر للعمل مع الجانب البريطانى فى إطار من التعاون والتنسيق المشترك من أجل تحقيق الأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط، ولاسيما فى مجال مكافحة الإرهاب. 

ووجه السيسى الدعوة لرئيس الوزراء البريطانى "كاميرون" لحضور الاحتفال الذى تقيمه مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة فى أغسطس المقبل.

وأضاف المتحدث الرسمى أن رئيس الوزراء "ديفيد كاميرون" أعرب عن شكره للرئيس على هذه التهنئة، مؤكداً تطلع الجانب البريطانى لتعزيز علاقات التعاون مع مصر فى الفترة القادمة، ومعبراً عن التقدير إزاء الدعوة الكريمة الموجهة له لحضور الاحتفالات بقناة السويس الجديدة.

وأبرز رئيس الوزراء "كاميرون" حرصه على دعم العلاقات بين البلدين فى مختلف أبعادها، وخاصةً على صعيد الاستثمارات البريطانية المباشرة فى مصر، منوهاً إلى أنه سيهتم بتشجيع وتنمية هذه الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة. وأعرب رئيس الوزراء البريطانى عن تطلع بلاده واهتمامها بتعزيز جهود التعاون المشتركة مع مصر والدول المتوسطية فيما يتعلق بالتعامل مع الملف الليبي.

وذكر السفير علاء يوسف أن الاتصال تناول تطور الأوضاع الداخلية فى مصر، حيث أكد  الرئيس الحرص على إرساء دولة القانون فى مواجهة الإرهاب والتطرف، وكذلك الفصل بين السلطات، فضلاً عن العمل على تحقيق التوازن بين استتباب الأمن والاستقرار من جانب وتعزيز الحقوق والحريات من جانب آخر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك