البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى" يتلقى رسالة من نظيره التشادى لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

السيسى مع مبعوث الرئيس
السيسى مع مبعوث الرئيس التشادي

اِلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، السفير محمد صالح النضيف، مبعوث الرئيس التشادي "إدريس ديبي"، وذلك بحضور  سامح شكري، وزير الخارجية، والسفير التشادي بالقاهرة حسن آدم. 

 وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن المبعوث التشادي استهل اللقاء بنقل تحيات وتقدير الرئيس "ديبي" للسيد الرئيس، كما سلم  الرئيس رسالة من الرئيس التشادي تضمنت سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين.

وطلب  الرئيس نقل تحياته وتقديره للرئيس التشادي مؤكداً على تميز تلك العلاقات على المستويين الرسمي والشعبي، ومنوهاً إلى أهمية تعزيزها ودعمها في مختلف المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات بشأن الأوضاع في ليبيا، حيث نوَّه الرئيس إلى انعكاسات تردي الأوضاع الأمنية سلباً على منطقتيّ الشرق الأوسط والساحل الإفريقي، مؤكداً على أهمية دعم مؤسسات الدولة الليبية المتمثلة في الحكومة والبرلمان المنتخب والجيش الوطني.

وأضاف أنه يتعين وقف إمدادات المال والسلاح للجماعات الإرهابية والمتطرفة المتواجدة في ليبيا لإتاحة المناخ الملائم لتحقيق الأمن والاستقرار وعودة الدولة الليبية.

وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء استعراض مجمل تطورات الأوضاع في منطقة ساحل الصحراء، ولا سيما جهود مكافحة الإرهاب ومواجهة أعمال العنف التي تقوم بها الجماعات الإرهابية، ومن بينها جماعة "بوكو حرا ".  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك