البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس "الوزراء" يقوم بأربع زيارات مفاجئة بمنطقتى "الوايلى" و"وسط القاهرة"

جولة محلب اليوم
جولة محلب اليوم

 عاد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له ، من زيارته إلى العاصمة الفرنسية باريس، التى استمرت ثلاثة أيام، وعقب عودته، وفى تمام السادسة والنصف صباحاً كان فى الاحتفال الذى شرفه رئيس الجمهورية، لافتتاح أعمال تطوير عدد من مصانع القوات المسلحة.

قام المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بأربع زيارات مفاجئة، شملت مرور الوايلى، وحى الوايلى، ومكتب تموين الوايلى، وحى وسط القاهرة، للاطمئنان على الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

توجه رئيس الوزراء فى بداية الجولة إلى مرور الوايلى، حيث فوجئ المواطنون قبل الموظفين برئيس الوزراء يترجل من سيارته، ويمر على "نوافذ" تقديم الخدمة للتأكد من جودتها، واستمع إلى مطالب عدد من المواطنين فى حوارات ممتدة، حيث طلب بعضهم زيادة عدد النوافذ لسرعة تقديم الخدمة، فأكد رئيس الوزراء أنه خلال أشهر معدودة ستكون هذه الخدمات كلها الكترونية، لنضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث سنمنع الفساد والمحسوبية نهائياً، وفى الوقت نفسه سيسهم ذلك فى سرعة تقديم الخدمة للمواطنين، وعدم وجود طوابير، وفى الوقت نفسه أشاد عدد من المواطنين بالخدمة المقدمة لهم ، وأكدوا أنه لا توجد رشاوى ، أو فساد فى تعاملاتهم بالمرور.

وانتقل المهندس ابراهيم محلب بعدها إلى مكتب تموين الوايلى، حيث استمع إلى شكوى سيدة مُسنة من تأخر تسلمها لبطاقة التموين الالكترونية، حيث إنها تقدمت منذ شهر نوفمبر الماضى، ولم تحصل عليها حتى الآن، وهو ما أثار غضب رئيس الوزراء ودفعه إلى تعنيف مدير مكتب التموين، ثم أكد المهندس ابراهيم محلب على ضرورة وجود ميعاد محدد لاستلام السيدة لبطاقتها، قائلاً:سنتابع، وأخذ من السيدة رقم تليفونها للمتابعة، ثم أجرى اتصالاً مع وزير التموين لانهاء مشكلة السيدة بوجه خاص، وأى مشكلة مشابهة بوجه عام، على أن تتولى الشركة المسئولة عن اصدار بطاقات التموين الالكترونية وضع حلول نهائية لجميع مشكلات المواطنين وشكاواهم .

وقام رئيس الوزراء بزيارة حى الوايلى، واجتمع برئيس الحى، وشدد على ضرورة الاهتمام بنظافة وانضباط الشارع، ويجب أن يشعر المواطن بوجود تغيير حقيقى، كما كلف رئيس الحى والمسئولين بالنزول إلى الشارع، وسماع شكاوى المواطنين ومتابعة الخدمات المقدمة لهم، وعدم الاكتفاء بالجلوس فى المكاتب، وفى الوقت نفسه ضرورة مواجهة الفساد والمحسوبية، مشيراً إلى ضرورة أن يكون حى الوايلى نموذجاً للتطوير فى باقى احياء القاهرة.

وزار رئيس الوزراء فى نهاية جولته حى وسط القاهرة ، واجتمع مع رئيس الحى، وشدد على ضرورة الاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين، وأن تكون النظافة على رأس أولويات الحى.

و أكد المهندس ابراهيم محلب أن هناك رسالة نعمل على ايصالها،وهى " أن كل مسئول هيلاقينا فى وشه" وبالتالى يجب على الجميع العمل بجدية ، خاصة فى المواقع التى تقدم خدمات يومية للمواطنين، ويجب أن يشعر المواطن باهتمام،" احنا جايين علشانه وتحت أمره".

وأضاف: الحكومة اهتمت فى الفترة السابقة باجراءات الاصلاح الاقتصادى وجذب الاستثمارات، والعمل فى عدة مشروعات قومية، والان سيكون التركيز على رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطن، وفى الوقت نفسه طلب من المواطنين المساعدة فى ضرب الاهمال والفساد والمحسوبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك