البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أدنوك" الإماراتية توقع اتفاقية مع شركة كورية لإستكشاف النفط في أبوظبي

شركة أدنوك
شركة أدنوك

قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"  اليوم الأربعاء، إن شركتها التابعة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة "أدكو" الجديدة، وقعت اتفاقية إمتياز نفطي لحقول النفط البرية في إمارة أبوظبي مع شركة "كوريا جي إس" للاستكشاف والإنتاج البترولي المحدودة الكورية الجنوبية.

وأضافت "أدنوك"، في بيان صحفي اليوم الأربعاء  أنه بموجب هذه الاتفاقية تحصل الشركة الكورية على حصة مساهمة  تبلغ 3% من الإنتاج إعتبارأً من بداية العام القادم ولمدة أربعون عام، مقابل الخدمات الفنية التي تقدمها، لتصبح الشريك الدولي الثالث المنظم للاتفاقية بعد شركتي "توتال" الفرنسية و"إنبكس" اليابانية.

واضافت ان  شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة "أدكو" الجديدة، والتي تم إصدار قانون جديد بتكوينها في نهاية العام الماضي، لتحل محل شركة أدكو السابقة سوف تستمر بالقيام بعمليات التشغيل والإنتاج لمجموعة الحقول الرئيسية باب، بوحصا، جنوب شرق (سهل، عصب، شاه، جسيورة، مندر) وشمال شرق باب (الضبعية، الرميثة، شنايل)، وفقاً للبيان.

وقالت "أدنوك"، وفقا للبيان، أن شركة "كوريا جي إس للإستكشاف والإنتاج البترولي المحدودة" تخطط للحصول على الدعم الفني "عند الضرورة" من مؤسسة كوريا الوطنية للنفط.

وأعلنت "أدنوك" أواخر شهر أبريل الماضي  عن توقيع  إتفاقية مع شركة جودكو، التابعة لشركة "إنبكس" اليابانية، تحصل بمقتضاها على حصة 5% لتصبح الشريك الثاني المنظم للاتفاقية بعد شركة " توتال " الفرنسية .

وكانت "أدنوك" و"توتال" قد وقعتا في أواخر ينايرالماضي اتفاقية امتياز شركة "أدكو" الجديدة لحقول النفط البرية في إمارة أبوظبي، وذلك لمدة أربعين عاماً مقابل حصة في الإنتاج بنسبة 10 %.

وتأسست الشركة في عام 1971 وهي تعمل في جميع مجالات صناعة النفط والغاز كما تضم 17 شركة فرعية مختصة ومشروعات مشتركة تعمل في مختلف مجالات استكشاف وإنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي والتكرير والتوزيع وغيرها، وتنشط مجموعة "أدنوك" في الإمارات العربية المتحدة وعبر العالم كله وهي تنتج أكثر من 2.7  مليون برميل من النفط يوميا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك