البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال نيبال الجديد إلى 82 قتيلًا

زلزال نيبال
زلزال نيبال

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب نيبال البارحة بقوة 7,3 درجات على مقياس ريختر إلى 82 قتيلًا في كل من نيبال والهند وإقليم التبت في الصين.

وأعلنت وزارة الداخلية النيبالية عن مقتل 65 شخصًا، وإصابة قرابة ألفين آخرين في البلاد، جراء الزلزال الذي وقع أمس على بعد 83 كيلو مترًا عن العاصمة كاتماندو، بعمق 18.5 كيلو متر، فيما ارتفع عدد الضحايا في الهند بسبب الزلزال إلى 16 شخصًا، إضافة إلى قتيل في إقليم التبت في الصين.

وقام مسؤولون في البلاد بالتجول في شوارع العاصمة حاملين مكبرات صوت، وتحذير السكان من الدخول إلى الأبنية التي لحقها الضرر جراء الزلزالين اللذين ضربا البلاد مؤخرًا.

وأشار مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، إلى تدمر بعض القرى في جبال الهيمالايا، لافتًا إلى إمكانية ارتفاع عدد القتلى والمصابين جراء ذلك.


وقال عالم الجيوفيزياء في جامعة ميتشيجان الأميركية، "أريك هيتلاند"، إن الزلزال الأول شعر به سكان المناطق على مساحة ثمانية آلاف كيلو متر مربع، فيما أن الزلزال الثاني شعر به السكان على مساحة 660 كيلو مترًا مربعًا، مشيرًا إلى أن 1.5 مليون شخص تأثروا بالزلزال الأول، بينما تأثر 65 ألف في الزلزال الثاني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك