البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير"الخارجية "يجري مباحثات رسمية مع نظيره الأوغندي

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية

اجري وزير الخارجية سامح شكري خلال زيارته الحالية للعاصمة الأوغندية كمبالا وقبل مغادرته إلي القاهرة مباحثات رسمية بمقر وزارة الخارجية الأوغندية مع وزير الخارجية أوريام أوكيللو بحضور وفدي البلدين. 

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي ان جلسة المباحثات الرسمية تناولت العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها في المجالات السياسية والامنية والاقتصادية والتجارية وتشجيع دور القطاع الخاص والقطاع المصرفي في البلدين لتطوير علاقات التعاون القائمة وحل بعض المشاكل القائمة لتعزيز الاستثمارات المصرية ودور القطاع الخاص المصري في دعم الاقتصاد الأوغندي.

واستهل الوزير الأوغندي اللقاء بالتأكيد علي اهمية زيارة الوزير شكري الاولي لأوغندا وحرص الرئيس موسيفيني علي استقبال الوزير شكري في مزرعته الخاصة في مسقط رأسه الذي يبعد عن العاصمة الأوغندية بحوالي ٣٥٠ كم فور عودته من زيارة خارجية طويلة شملت الصين والولايات المتحدة، وذلك تقديرا منه لمصر ومكانتها الافريقية. وعبر الوزير شكري عن تقديره لهذه الحفاوة في الاستقبال في بلده الثاني واهمية البناء علي ما تم مناقشته في الاتصال الهاتفي بين الرئيسيين السيسي وموسيفيني وهلال لقاء الوزير بالرئيس موسيفيني مساء امس حول تعزيز العلاقات الثنائية والتشاور المستمر حول قضايا القارة الافريقية، مشيرا الي اهمية مشاركة الرئيس الأوغندي في قمة التجمعات الافريقية الاقتصادية الثلاث لإقامة اكبر منطقة تجارة حرة في القارة . 

أضاف المتحدث ان مباحثات الوزيرين تناولت لدور الوكالة المصرية في دعم التعاون الثنائي بين البلدين وتقديم برامج التدريب والتعاون الفني وبناء القدرات وتنفيذ مشروعات تنموية في أوغندا في مختلف مجالات قطاعات التعاون وبناء علي أولويات الجانب الأوغندي خاصة في قطاعات الصحة والبنية التحتية. 

وأوضح عبد العاطي ان الوزيرين بحثا الأوضاع في القارة الأفريقية وقضايا التنمية والأمن والاستقرار في القارة بصفة عامة وتحديدا في منطقة حو ض النيل وشرق أفريقيا بما يحقق مصالح شعوب المنطقة استنادا الي المصالح المشتركة وتحقيق المكاسب للجميع ودون الأضرار بمصالح اي طرف. كما اهتم الوزير الأوغندي بالتعرف علي رؤية مصر للتوزع في ليبيا واليمن وجنوب السودان وآفاق التعاون المشترك في مجالات مكافحة الارهاب واجتثاثه من جذوره. كما تم تناول قضية توسيع مجلس الأمن وإصلاح الأمم المتحدة ودعم أوغندا لترشح مصر للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن وتبني قضايا أفريقيا هناك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك