البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"محلب" يلتقى وزير الخارجية الفرنسى ويتفقان على التعاون فى مجال البيئة بين البلدين

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، وزير الخارجية الفرنسى Laurent Fabius، وذلك خلال زيارته الحالية للعاصمة الفرنسية باريس، على رأس وفد رفيع المستوى، وذلك بحضور وزير التجارة والصناعة، والسفير المصرى بفرنسا. 

وأشاد رئيس الوزراء بالعلاقات التاريخية، وأواصر الصداقة الممتدة التى تجمع البلدين والشعبين الصديقين، وأعرب عن تطلع مصر لتعزيز التنسيق السياسى بين البلدين، واهتمامنا بأن تكون مواقف فرنسا داخل الاتحاد الأوروبي وفى الأطر الدولية متفهمة لمسار التحول الديمقراطى والظروف الأمنية التى تمر بها مصر، خاصة في ظل ما تعانيه البلاد من عمليات إرهابية تستهدف النيل من الدولة.

وأشاد المهندس إبراهيم محلب بالمشاركة الفرنسية فى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، وبمشاركة ممثلين عن عدد من الشركات الفرنسية التى تستثمر فى مصر فى العديد من القطاعات، من بينها الطاقة والبنية التحتية والخدمات والصناعات الهندسية، ومن ثم قدم محلب الدعوة الى الشركات الفرنسية للاستثمار فى المشاريع التنموية الكبرى التى تطرحها الحكومة المصرية مثل مشروع تنمية محور قناة السويس، ومشروعات الطاقة المتجددة، وانه قد عرض هذه الفرص خلال اجتماعه مع مجلس ارباب الاعمال الفرنسى صباح اليوم.

وأشار المهندس إبراهيم محلب إلى دور الأزهر الشريف فى مكافحة التطرف وتجنيد المقاتلين الأجانب، وإمكانيات التعاون فى هذا المجال، ومساهمته في نشر أفكار الإسلام المعتدل في فترة تشهد تنامي الفكر المتطرف، مؤكدا أن للأزهر ودار الافتاء المصرية دورا فى مواجهة الافكار المتطرفة، وتجديد الخطاب الدينى، وإظهار الوجه الحقيقى للاسلام السمح.

ورحب وزير الخارجية الفرنسى بما طرحه رئيس الوزراء، خاصة زيادة مجالات التعاون الثنائى، وفى مقدمتها السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية، وكذلك السياحية، حيث سيعملون على مراجعة التعليمات المنظمة لسفر السائحين الفرنسيين لمصر. 

وتم الاتفاق على اهمية التصدى للأفكار المتطرفة، ومواجهة الارهاب، وتنسيق الجهود الدولية للعمل على ايجاد حل للمشكلة الفلسطينية الاسرائيلية، فى اطار الاسس والمبادىء المتفق عليها. 

وتم الاتفاق على تعزيز التعاون فى مجال البيئة، وقيام وزيرى البيئة بالبلدين، بتبادل الزيارات، ووضع برنامج تعاون فى هذا الاطار، بالاضافة الى قطاعات نقل التكنولوجيا. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك